• logo ads 2

بروتوكول تعاون بين جامعة بني سويف و«الأوقاف» لتدريب الأئمة والواعظات

alx adv
استمع للمقال

 

 

 

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، في جلسته رقم 192،  على إبرام بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف في مجال تدريب الأئمة والواعظات.

اعلان البريد 19نوفمبر

تدريب الأئمة والواعظات

وأوضح رئيس الجامعة، فى بيان للجامعة أن البروتوكول يهدف إلى تدريب الأئمة والواعظات من خلال سلسلة من الدورات التدريبية في مجالات اللغة العربية وآدابها وتشمل علم النحو والبلاغة والأدب،  بالإضافة إلى مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع وعلم النفس،  علاوة على دورات متخصصة في مجال تنمية المهارات الإعلامية والاتصال.

جامعة توليارا

كما وافق المجلس على إبرام بروتوكول تعاون مع جامعتي توليارا بمدغشقر وداكار بالسنغال في المجالات العلمية،  والتوسع في إنشاء برامج جديدة في مختلف المشروعات والأنشطة.

البحث العلمى

وأوضح رئيس الجامعة أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي،  والبرامج الأكاديمية والدرجات العلمية،  علاوة على تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمنح الدراسية والزيارات المتبادلة،  وتطوير مجلات العلوم الإنسانية،  وتدريب وتطوير أداء الخريجين،  وفتح آفاق تعاون وتوأمة للمناهج بين الكليات المتناظرة.

مجالات الطاقة المتجددة والمياه

وأضاف  رئيس الجامعة أن التعاون يشمل تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة،  والتكامل في المختبرات والمعامل بين الجامعتين،  وتطوير أنشطة البحوث العلمية المشتركة والإشراف على الرسائل والأطروحات العلمية، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية الهندسية في مجالات الطاقة المتجددة والمياه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار