• logo ads 2

«إعلام القاهرة» تُطلق حملة للتحذير من أضرار المسكنات

alx adv
استمع للمقال

أطلق طلاب الفرقة الرابعة، كلية الإعلام جامعة القاهرة، “بالمُسكن المرض هيتمكن”، هذا الشعار كحملة اجتماعية تهدف إلى التوعية بأضرار المسكنات والمخاطر التي تترتب عليها وكذلك البديل الطبي والآمن للمسكنات.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاءت الحملة تحت إشراف عميدة الكلية الدكتورة هويدا مصطفى، خاصة بعد انتشار المضادات الحيوية بكثرة وآثارها على الصحة العامة، وانتشار قرح المعدة والفشل الكلوي ونزيف الكبد نتيجة لسوء استخدام المسكنات، بدون الرجوع الي الطبيب.

الدراسة

أجرى طلاب الفرقة الرابعة قسم (العلاقات العامة والإعلان) دراسة على حوالي ١٥٠٠ فرد من مختلف الفئات العمرية من الجنسين مع مختلف المستويات التعليمية منهم حوالي ٢٠٠ عينة أمية.

نتائج الدراسة

جاءت النتائج على هذا النحو: ٥٠٪ من العينة لايدركون مخاطر وأضرار المسكنات، ٤٠٪ يعانون من الآثار الجانبية، كما أن الجمهور تأثر بإعلانات الميديا عن المسكنات حتى أنهم يستخدموها دون الرجوع للطبيب.

التواصل الاجتماعي

دشن الطلاب حملتهم عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي مثل (فيس بوك وتويتر) بهدف دعم وزارة الصحة لعلها تكون البداية لحملة أكبر على مستوى الجمهورية.

أشرف على الحملة كلا من الدكتورة داليا محمد عبد الله، رئيس قسم الإعلام، مع الدكتورة فاتن رشاد، و الدكتور أحمد رحمة.

وكانت الكلية قد نظمت الأحد الماضي، ندوة علمية عبر الانترنت “وبينار” حول “صحافة البيانات”، ناقشت مفهومها ومهاراتها، التحديات التي تواجهها، وأخيرا خطوات إعداد قصة صحفية جيدة.

وقالت الدكتورة هويدا مصطفى، إن وكالة الدراسات العليا والبحوث تتجه خلال الفترة الحالية لتعزيز جوانب مناقشة التوجهات المهنية الجديدة في مختلف مجالات الإعلام، وفتح نقاش علمي يلفت انتباه الباحثين لهذه التوجهات، بهدف تعظيم وإثراء الأفكار البحثية المسجلة، ويكون بمثابة توعية، وتبصير للباحثين بتحديات تلك التوجهات، بما يساهم في توظيف البحوث الإعلامية، في خدمة القضايا المجتمعية، ومواكبة استراتيجية الجامعة البحثية، وفق استراتيجية مصر 2030.

وقالت الدكتورة وسام نصر، إن صحافة البيانات من المجالات الجديدة التي تهتم الكلية بالتركيز عليها عبر برامج الدراسات العليا وخاصة الدبلومات المهنية، للتعرف على التحديات التي تواجهها، والمهارات اللازمة لتنفيذها، والربط بين النظرة الأكاديمية والممارس العملي، لصقل مهارات الباحثين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار