• logo ads 2

«مخلوف» تستقبل أول ورشة عمل لإعداد المخطط الاستراتيجي لـ«السويس الجديدة»

alx adv
استمع للمقال

استقبلت المهندسة أسماء مخلوف نائب رئيس جهاز مدينة خليج السويس ،  أول ورشة عمل لدراسة مشروع إعداد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة السويس الجديدة بمشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتخطيط العمراني بمحافظة السويس والتربية والتعليم بالسويس والصحة بالإضافة  أنة شارك قطاع الاستثمار بمحافظة السويس وجهاز البيئة وهيئة موانئ البحر الأحمر والمنطقة الاقتصادية بمحافظة السويس  . 

أكد   الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن مدينة «السويس الجديدة» تمثل قطباً تنموياً متكاملاً، متعدد الأنشطة، وتعمل على جذب الاستثمارات المتنوعة، اللوجستية، والصناعية، ومراكز المال والأعمال، والخدمات الريادية متقدمة المستوى.

وأوضح وزير الإسكان، أن موقع مدينة «السويس الجديدة»، والبالغ مساحته 58 ألف فدان، يمتاز بما يلي: الوقوع على محاور تنمية إقليمية هامة «السويس الغردقة- محور 30 يونيو»، والقرب من مدينة السويس بطريق مباشر وبمسافة لا تزيد عن 15 دقيقة، وتنوع الأنشطة الاقتصادية القائمة «صناعة- سياحة- صيد- تجارة»، وكذلك تمتاز بإقامة منطقة سكنية وخدمية بالمدينة لخدمة المناطق الصناعية القائمة، إمكانية الاستفادة من المرتفعات وفروق المناسيب في خلق نشاط سياحي في الظهير الخلفي.

وأكد وزير الإسكان على أن المدينة تقع بالقرب من ميناء الأدبية وميناء العين السخنة وميناء السويس، ويحدها شمالاً مدينة السويس على بعد 30 كم، ومدينة الإسماعيلية على بعد 150 كم، وجنوباً المنطقة الاقتصادية الخاصة والمنطقة الصناعية بالعين السخنة، وغرباً العاصمة الإدارية الجديدة على بعد 100 كم تقريبا.

كما استعرضت المجموعة الاستشارية، نتائج ومؤشرات الدراسات القطاعية لمدينة السويس الجديدة والنطاق الأشمل، والرؤية الإستراتيجية والاقتصادية للمدينة، والتحليلات والقرارات الأساسية للموقع العام للمدينة، والبدائل المقترحة للمخطط الاستراتيجي للمدينة، والفكرة التصميمية المقترحة للواجهة البحرية.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، في نهاية الاجتماع، أنه سيتم قريبا البدء في تنفيذ المشروعات التنموية المحددة بالمخطط، مؤكدا اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتوجيهه بسرعة البدء في المدينة، التي تعد رافدا تنمويا مهما يعود بالنفع على مواطني محافظة السويس، وإقليم القناة بوجه عام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار