• logo ads 2

هزة أرضية تضرب مدينة حائل السعودية

alx adv
استمع للمقال

رصدت هيئة المساحة الجيولوجية في السعودية هزة أرضية شمال مدينة حائل بقوة 3.07 درجة على مقياس ريختر وبعمق 7 كيلومترات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأفادت الهيئة السعودية عبر حسابها على “تويتر” بأن محطات الشبكة الوطنية بالمركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، رصدت فجر اليوم هزة أرضية بقوة 3.07 على مقياس ريختر وعمق 7 كيلومترات وتبعد 46 كم شمال مدينة حائل

وقال ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنهم شعروا بهزة ارتدادية أخرى ضربت المنطقة في الساعة 8:15 صباح اليوم.

جدير بالذكر أنه في شهر ديسمبر الماضي أفاد معهد رصد الزلازل الأورومتوسطي بأن زلزالا بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، ضرب، المنطقة الحدودية بين الكويت والمملكة العربية السعودية.

وأكد المعهد، أن الزلزال وقع في تمام الساعة (03:04:47) وعلى عمق 10 كيلومترات، مشيرا إلى أن الزلزال وقع على بعد 55 كم جنوب محافظة الأحمدي، و41 كم غرب الوفرة.

وأوضح المعهد أن الزلزال وقع عند دائرة عرض 28.85 شمالا، وخط طول 47.58 شرقا.

ولم ترد تقارير من الكويت والسعودية عن أي أضرار جراء الزلزال، بينما في يونيو الماضي ذكرت هيئة المساحة الجيولوجية بالمملكة العربية السعودية أن محطات الرصد الزلزالي بالهيئة سجلت هزة أرضية شمال البحر الأحمر بلغت قوتها 4.72 على مقياس ريختر وبعمق 13 كم وتبعد 85 كم غرب محافظة ضباء.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل أن أسباب هذه الهزة الأرضية تعود إلى حركة الفالق الموجود في وسط البحر الأحمر نتيجة قوة الشد التكتونية المؤثرة عليه، مبيناً أن الهزة لم تؤثر في المناطق الساحلية المقابلة لها بالمملكة.

وأوضح أنه جرى رصد هزة ارتدادية ضعيفة جداً بقوة “واحد” على مقياس ريختر، مطمئناً السعوديين والمقيمين أن هذه الهزة بعيدة عن سواحل المملكة ولا تشكّل خطورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار