• logo ads 2

وزير خارجية لبنان فى زيارة رسمية إلى القاهرة

alx adv
استمع للمقال

غادر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، شربل وهبة، اليوم الأحد، العاصمة بيروت متوجهًا إلى القاهرة لتمثيل بلاده في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية، المقرر أن ينعقد غدا، الاثنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووفقًا لموقع “لبنان 24″، يلتقي وهبة، عقب وصوله إلى القاهرة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط للوقوف منه على التحضيرات المتخذة لانعقاد الجلسة الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وعلى ضمان نجاح أعمالها عبر الخروج بموقف عربي موحد يسلط الضوء على أهمية التمسك بمبادرة السلام العربية التي أقرت في قمة بيروت عام 2002 والقائمة على مبدأ حل الدولتين عبر إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

 

القضية الفلسطينية

كما يؤكد ضرورة وقف الاستيطان وأن أي حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يجب أن يقوم على أساس مبدأ الأرض مقابل السلام وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين وإعادة التاكيد على ثبات الموقف اللبناني هذا تجاه القضية الفلسطينية.

 

اجتماع مع سامح شكرى

ومن المقرر أن يعقد وهبة اجتماعا مع وزير الخارجية الدكتور سامح شكري لبحث أهم المواضيع المشتركة التي تعني البلدين وتلمس سبل الدعم والمساعدات التي يمكن لمصر أن توفرها للبنان في هذه الظروف الصعبة وغير المسبوقة التي يجتازها.

 

يذكر أنه من المقرر أن ينعقد غدا، الاثنين، اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، حيث يكون على جدول أعمال بند التضامن العربي حول القضية الفلسطينية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار