• logo ads 2

بتكلفة 30 مليون جنيه.. «عالم المال» ترصد إنجازات مشروع مزرعة النوبارية (فيديو وصور)

alx adv
استمع للمقال

تحرص الدولة ووزارة الزراعة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق الأمن الغذائي المحلي، وفي هذا السياق افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مزرعة الإنتاج الحيواني بالنوبارية علي مساحة تبلغ 40 فدان.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي جولة لها رصدت كاميرا «عالم المال» فعاليات افتتاح وزير الزراعة يرافقه لفيف من كبار رجال الدولة لمزرعة النوبارية.

وخلال الجولة رصدنا أن الطاقة الاستيعابية للمزرعة تبلغ 60 ألف رأس سنوياً، وبلغت تكلفة الإنشاءات بدون الأجهزة والمعدات أكثر من 30 مليون جنيه على مساحة تبلغ 40 فدان بالأراضي الجيرية.

وفى هذا الصدد، قال المهندس أحمد مبروك مدير مشروع شركة الدلتا لإنتاج اللحوم وتسمين المواشى، فى تصريحات خاصة لـ« عالم المال» أنه تم استيراد رؤوس الماشية من كولومبيا، بوزن 250 كيلو، لافتًا إلى أن وزن الحيوان يزيد 1.6بمعدل كيلو ونصف فى اليوم.

طريقة التحصين

واوضح «مبروك»، أن سعة المشروع  تبلغ 30 ألف رأس ماشية بطاقة استيعابية 60 ألف رأس ، مشيرًأ إلى أنه يتم تحصين الماشية ضد الحمي القلاعية تحت إشراف الطب البيطرى، وهى عبارة عن جرعتين وبعد 21 يومًا يتم تحصين الحيوان بجرعة تنشيطية، وأيضًا الجلد العقدى وحمى الوادى المتصدع ، بالإضافة إلى أيزومات ومضاد للديدان لرفع مناعة رؤوس الماشية.

وعن بروتوكول التغذية المتبع للتعامل مع الحيوان، أكد “مبروك” أن طريقة التغذية عبارة عن أعلاف جافة وأعلاف مركزة وهى « ذرة ، وردة ، وفول صويا ، وقشر صويا ، بالإضافة إلى السلاج والتبن والدريس»، كل هذا بنسب مختلفة حسب التغذية.

يذكر ان المستثمر الأردنى بشار فريد رئيس شركة الدلتا لانتاج اللحوم وتسمين المواشى ، قال خلال افتتاح المشروع إن هذا المشروع يعد نموذجًا للتعاون بين القطاع الخاص والدولة وحجم استثمارات الشركة في مصر حوالي 3 مليارات جنيه، مشيدًا بالعلاقات المصرية الأردنية وبمناخ الاستثمار في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للمزراعة حوالي 60 رأس ماشية على أربع دورات كل دورة 15 ألف، وأن الشركة تسعى لتعظيم استثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار