• logo ads 2

«التموين»: مخزون السلع الغذائية يكفي لما بعد عيد الأضحى

alx adv
استمع للمقال

استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، استعدادات الوزارة لشهر رمضان، مشيرًا إلى أن احتياطي السلع الغذائية يكفي لما بعد عيد الأضحى.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار وزير التموين إلى وجود مخزون من القمح يكفي لـ4.7 شهر، بجانب بدء حصاد موسم القمح المحلي في منتصف أبريل المقبل، ومن المتوقع الحصول على 3.5 مليون طن قمح، ما يعزز المخزون حتى أكتوبر المقبل.

ولفت الوزير إلى أن تعاقدات الأرز تكفي حتى شهر نوفمبر المقبل، فيما يكفي مخزون السكر 3 أشهر، بجانب إنتاج السكر المحلي حاليًا، ومن المتوقع الحصول على 1.7 مليون طن سكر من البنجر، و900 ألف طن من القصب.

وبحسب «المصيلحي»، يوجد مخزون من زيت الطعام يكفي 4.7 شهر، لافتًا إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الزيت عالميًا، إلا أن الوزارة حرصت على استقرار الأسعار وعدم زيادة أي سلعة منذ 3 سنوات.

وأشار وزير التموين إلى الاكتفاء الذاتي من الدواجن المحلية، وكذلك توافر كميات كبيرة من اللحوم المجمدة، فضلًا عن التعاقد مع السودان لاستيراد اللحوم الطازجة لمدة عامين.

وأوضح الوزير، أنه سيتم افتتاح معارض «أهلًا رمضان» اعتبارًا من يوم 4 حتى 12 أبريل المقبل في مختلف المحافظات، بمشاركة 1300 فرع من السلاسل التجارية، ومنافذ الشركات التابعة للوزارة، وفروع مشروع «جمعيتي»، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى زيادة ضخ السلع بنسبه 50% خلال شهر رمضان في ظل زيادة معدلات الاستهلاك، ومؤكدًا على توافر جميع السلع الغذائية وبكميات كبيرة.

جاء ذلك خلال وضع الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بمرافقة الدكتور أيمن مختار محافظة الدقهلية، حجر الأساس لمنطقة لوجستية تجارية وإدارية ترفيهية بمحافظة الدقهلية على مساحة 46 فدانًا، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنمية وتطوير منظومة التجارة في مصر، وبحضور العميد وليد سيف الدين نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، نائبا عن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وأشرف فريد رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز السعودية.

وقال أشرف فريد رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة «مراكز»، إنّ تطوير قطاع التجزئة وتلبية احتياجات مواطني المحافظات المصرية يمثل أحد أهم ركائز استراتيجية أعمالنا في مراكز، فبعد تجربتنا الفريدة في مول طنطا، ترسخ مراكز من تواجدها في منطقة الدلتا مرة أخرى اعتمادًا على استثماراتها الكبيرة وخبراتها العالمية، ما يؤكد على مكانتنا الريادية في قطاع التجزئة العقارية وقدرتنا على تطوير المشروعات التجارية اعتمادًا على الابتكار والابداع، بهدف خدمة مواطني المناطق والمحافظات الأكثر احتياجًا لهذا النوع من المشروعات وتلبية متطلباتهم، مع توفير آلاف من فرص عمل مباشرة و غير مباشرة والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار