• logo ads 2

التخطيط: 6.7% من إجمالي الاستثمارات في مصر موجهة لقطاع الاتصالات

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن ظهور جائحة كورونا ساهم في تسليط الضوء على أهمية التحول الرقمي، كما أدت الجائحة إلى تكثيف جهود الدولة لتطبيق التحول الرقمي في مختلف المجالات، مشيرًا إلى ضرورة اتجاه الدول الإفريقية نحو التحول الرقمي بقوة وإلى زيادة الاستثمار فيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف كمالي أن الدولة المصرية تهتم بتنفيذ التحول الرقمي الشامل في كل المجالات، موضحًا أن الطلب متزايد على استخدام التكنولوجيا في القطاعات كافة، مشيرًا إلى أهمية التحول من مستهلكين للتكنولوجيا إلى منتجين لها، وأن مصر تركز على التحول نحو إنتاج التكنولوجيا الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن الدولة المصرية تعمل أيضًا على استخدام التكنولوجيا في تطبيق الحماية الاجتماعية عبر استخدام البطاقات المميكنة لتوجيه الدعم لمستحقيه، كما تستخدم الدولة المصرية تكنولوجيا الأقمار الصناعية في متابعة حالة المشروعات القومية التي يتم العمل عليها.

وأشار كمالي إلى أن معدل الاستثمار الحكومي الموجه لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يصل إلى ما يقرب من 6.7% من إجمالي الاستثمارات في مصر، ويتم توجيه النسبة الأكبر منه للبنية التحتية وتحسين الربط الشبكي الخاص بقطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر.

كما أفاد بأن معدل الاستثمار الأجنبي المباشر الموجه إلى هذا القطاع يصل إلى 3.7% من إجمالي الاستثمارات خلال العام المالي 2019/2020، ولذا يجب العمل على زيادة هذه النسبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار