• logo ads 2

وزيرة التضامن: توفير فرق الدعم النفسي للأسر المكلومة جراء حادث قطاري سوهاج

alx adv
استمع للمقال


وجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بصرف مساعدات عاجلة قدرها عشرون آلاف جنيه لأسرة كل متوفى وعشرة آلاف جنيه لكل مصاب في حادث قطاري سوهاج الذي وقع اليوم، لحين إنهاء إجراءات التعويضات بالتنسيق مع جهات الدولة المعنية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر بمضاعفة التعويضات المستحقة لأسر المتوفين لتصل إلى 100 ألف جنيه للمتوفى وتعويض المصابين بمبالغ تتراوح بين 20 إلى 40 الف جنيه تبعا لحدة الاصابة وعدد ساعات البقاء بالمستشفى، مع سرعة الصرف في خلال ثلاثة أيام كحد أقصى.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي على الفور بتعبئة جهود الجمعيات الأهلية والمتطوعين، بالإضافة إلى رفع حالة الطواري في إقليم وسط الصعيد والدفع بعدد من فرق الاستجابة السريعة، لتوفير مهمات الاغاثة اللازمة بما يشمل المواد الغذائية وأدوات التعقيم والحماية الشخصية، وتوفير أماكن لاقامة أسر المصابين من المراكز المحيطة بسوهاج ومن خارج المحافظة.

وفي ذات السياق، تسعى «القباج» بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري والأزهر الشريف والكنيسة لتوفير فرق الدعم النفسي اللازم للأسر المكلومة في مصابها وبالأخص للأطفال والنساء.

وتوجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ‏بخالص العزاء لأسر المتوفين ضحايا الحادث، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

القباج: توفير فرق الدعم النفسي للأسر المكلومة جراء حادث قطاري سوهاج

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار