• logo ads 2

شهود عيان يرون لـ “عالم المال” كواليس إنهيار عقار جسر السويس

alx adv
استمع للمقال

ارتفع عدد ضحايا انهيار عقار “ثلاجة الزهراء” المنكوب بشارع المصانع تقسيم عمر بن الخطاب، والمكون من عشرة طوابق بشارع جسر السويس، في شرق القاهرة، إلى 7 قتلى و25 مصابا.

ولا تزال قوات الحماية المدنية تبذل جهودها للبحث عن الضحايا من تحت أنقاض العقار الذي انهار في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

اعلان البريد 19نوفمبر

وافادت سمية محمد احدى سكان منطقة تقسيم عمر بن الخطاب من ان  العقار المنهار بشارع الثلاجة امام المعهد الدينى  وهو مكون من 9 أدوار، اشتراه احد تجار الاقمشة وبدا فى هدمه من داخل الشقق ليحوله الى مخازن ومعارض وكان فى الدور الارضى مصنع ملابس.

واضافت فى تصريح لـ “عالم المال”  ان الحماية المدنية ترفع هذه اللحظة فى الانقاض لانقاذ ما يمكن انقاذه بينما  تجار القماش بيحاولوا انقاذ بضاعتهم وجمعها من اسفل التراب.

6أشهر

وفى نفس السياق قالت مديحة من السكان القانطين على مقربة من العقار المنهار انه ان احد المواطنين اشترى العقار منذ 6 أشهر وقام بتغيرات فى بدروم العقار الذى كان قد تم تحويله الى مصنع فى أساس الامر وحطم جزء منه ، لافتة الى ان العقار تم التعلية عليه بـ 4 أدوار مخالفة.

تعديل الاعمدة

واضافت فى تصريح لـ “عالم المال” ان صاحب العقار الجديد قام بتعديل فى الاعمدة الاساسية المتواجدة من الاسفل بالبدروم، حتى يتمكن من فتحها كمحال تجارية لبيع سلع معينة، وتناسى ان العقار من اقدم عقارات التقسيم وتم بنائه بالمخالفة خارج ترخيصه الاساسى.

واستكملت بان الاهالى التى تدفع الثمن فى النهاية من زهق لارواحها بسبب المخالفات التى تحدث، كما ان هناك مواطنين اشتروا فى العقار وهو بترخيصه الاول لكن المشكلة وقعت عقب نقل الملكية لأخر الذى بنى ادوار زائدة بدون ترخيص، متسائلا :” اين حق السكان ؟! ومن سيعوضهم؟ سواء الاحياء او أسر الضحايا منهم”.

انفجار هز التقسيم

وقال احمد عثمان من سكان التقسيم ،ان الانهيار كان أشبه بانفجار هز جميع اركان التقسيم

وتابع ان الأهالى كانو يحذرون من وقوع تلك الكارثة قبل ايام

لجنة هندسية

هذا وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغًا فى الساعة ٣ فجر اليوم بانهيار عقار مكون من بدروم و أرضي و ٩ طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب  (حي السلام 1) وعلى الفور إنتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة  عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار حيث تم نقل ٢٣ حالة اصابة إلى مستشفى السلام و٣ حالات وفيات وجارى البحث عن وجود اشخاص تحت الانقاض .

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الإنهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار