• logo ads 2

تجار الملابس يعولون على الموسم الصيفي لتعويض خسائر«كورونا»

alx adv
استمع للمقال

قالت سماح حسين هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن الظروف والتداعيات الخاصة بجائحة كورونا ساهمت في تراجع الطلب على الملابس الجاهزة، حتى مع اقتراب رحيل الموسم الشتوي والعروض والتخفيضات في الأوكازيون الشتوي، التي أعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤكدة أن هذا الموسم لم يكن الأفضل.

اعلان البريد 19نوفمبر

تخفيضات الأوكازيون الشتوي

وأضاف” هيكل” في تصريحات لـ”عالم المال”، أن الموسم الشتوي هذا العام لم يحقق النتائج المرجوة منه، مشيرة إلى أن حركة البيع والشراء بمحلات الملابس هذا العام كانت ضعيفة رغم مد فترة الاوكازيون الشتوي والتخفيضات، بالإضافة إلى فرض القيود على السفر بسبب إجراءات  كورونا وتراجع السياحة بجميع أشكالها  والتي ساهمت في طلب اقل من السنوات السابقة خلال الموسم الشتوي.

وعن الملابس الصيفية، أوضحت “هيكل” أن المحلات عرضت الملابس الصيفية منذ الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الأسعار عند نفس مستوياتها العام الماضي، مؤكدة أن حركة البيع على الملابس الصيفي  خلال الموسم بالمحلات ستعرف إذا كان سيحدث مبيعات أم لا مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

تعليق الدراسة بالجامعات

 وعن تأثر الموسم الشتوي بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، خلال الفترة الماضية، أردفت “هيكل”، أن توقيت موسم الاوكازيون الشتوي جاء تزامنا مع تعليق الدراسة ثم عودتها بالمدارس والجامعات مرة أخرى، وإجراءات الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول، وهو ما كان له تأثير على المبيعات وحركة السوق، نظرا لتغير اهتمامات المستهلك، وأصبحت هناك أوليات، وتأتى الملابس في المرحلة الثانوية بعد الغذاء والمنظفات والأدوية كإجراءات احترازية من الجائحة، لافتة إلى أن الاوكازيون الشتوي لم يحقق النتائج المطلوبة على الرغم من وجود تخفيضات وصلت لـ 70% لتشجيع المواطنين على الشراء ومد فترته حتى آخر مارس الماضي.

أصحاب المحال التجارية

وأكدت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بعرفة القاهرة التجارية، أن حركة البيع والشراء بمحلات الملابس تحركت بشكل بسيط خلال فترة عيد الأم ولكن على بعض أنواع الملابس”القسم الحريمى” التي تشترى كهدايا وليست كل الأنواع، مشيرة إلى أن أصحاب المحال التجارية والتجار يعولون على الموسم الصيفي ودخول عيد الفطر المبارك لانتعاش سوق الملابس الجاهزة، وتعويض خسائر وركود السوق المحلى الذي ظهر خلال فترة الموسم الشتوي نتيجة لجائحة كورونا.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت قرارًا وزاريًا رقم 37 لسنة 2021 بمد فترة التصفية الأولى لموسم 2021 الاوكازيون الشتوي لينتهي يوم 28 مارس الماضي، بدلًا من يوم 7 مارس.

وأكدت الوزارة على الجهات الراغبة بالمشاركة في الاوكازيون، ضرورة الحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

ووجهت الوزارة كافة الجهات الرقابية بالوزارة والمديريات بضرورة تكثيف الحملات للتأكد من تطبيق اوكازيون حقيقي مع وضع سعر البيع بالشهر السابق للاوكازيون والسعر بعد التخفيض على كل قطعة.

وأوضحت وزارة التموين أن الهدف من مد فترة الاوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية، وكذلك تلبية احتياجات المواطن من السلع بتخفيضات مختلفة فى بعض السلع، يذكر أن عدد المشتركين في الاوكازيون قد وصل إلى ما يقرب من 3000 محل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار