• logo ads 2

تعرف على الأجازات الرسمية فى شهر رمضان

alx adv
استمع للمقال

يأتى شهر رمضان من كل عام وله خصوصية خاصة لدى المسلمين بشكل عام وللمصريين بشكل خاص ، حيث يحرص الجميع فية على التعبد واداء صلاة القيام ، كما تنطلق ليالى رمضان ، فضلا عن السابق الدرامى على شاشات التلفزيون المصرى

اعلان البريد 19نوفمبر

ويتخلل شهر رمضان هذا العام عدد من الأجازات الرسمية وتشمل مواعيد الأجازات الرسمية في شهر رمضان 2021، 3 أيام إجازة بسبب مناسبات، عيد تحرير سيناء، وكذلك عيد العمال، وأخيرا شم النسيم.

ويأتي أول تلك الإجازات في يوم الخميس 17 رمضان الذي يتزامن مع 29 أبريل المقبل، وهو التاريخ المتوقع أن يقره مجلس الوزراء بدلا من الأحد الموافق 25 أبريل، ليكون إجازة عيد تحرير سيناء.

موعد عيد العمال

كما يتزامن مع يوم 19 رمضان، عيد العمال الموافق 1 مايو، وهو اليوم الذي تعتبره الدولة إجازة رسمية منذ 57 عاما بقرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

موعد شم النسيم

وبعد يومين فقط من تلك الإجازة، يأتي يوم الإثنين الموافق 3 مايو، والذي يتزامن مع 21 رمضان، ليشهد الاحتفال بشم النسيم وهي المرة الأولى منذ سنوات طويلة منذ أكثر من 30 عاما التي يتزامن فيها الاحتفال بعيد الربيع مع رمضان، والاحتفالية التي يحتفل بها المصريين ببعض الطقوس الشهيرة منها أكل الفسيخ والرنجة وتلوين البيض، وهو ما يصعب فعله خلال شهر الصيام.

وتأتي مواعيد الأجازات الرسمية في شهر رمضان 2021 بجانب أيام الجمعة، وحسب موعد شهر رمضان فلكيًا، فإن الجمعة الأولى من الشهر الفضيل هي 4 رمضان، والثانية هي 11 رمضان، أما الثالثة هي 18 رمضان،  وآخر جمعة في 25 رمضان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار