• logo ads 2

250 مليون دولار من «الإسلامي للتنمية» وIFAD لمعالجة تغير المناخ

alx adv
استمع للمقال

وقع البنك الإسلامي للتنمية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) على اتفاقية إطارية للتعاون والتمويل المشترك، تهدف لمعالجة تغير المناخ، وتحسين الأمن الغذائي والمائي ودعم الأولويات الإستراتيجية الأخرى للبلدان الأعضاء المشتركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكجزء من الاتفاقية، ستنفق كل من المؤسستين مبلغ 250 مليون دولار أمريكي على مدى السنوات الخمس المقبلة (2021-2025) لتحقيق هذه الأهداف، ووقع الاتفاقية رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار ورئيس الصندوق جيلبرت ف. هونجبو.

وتعليقًا على توقيع الاتفاقية، قال رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار: “يأتي تجديد شراكتنا مع الإيفاد في وقت يواجه فيه العالم تحديات اجتماعية واقتصادية غير مسبوقة ناجمة عن جائحة كوفيد 19، ويعد الأمن الغذائي والمائي من الأولويات الإستراتيجية للبلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، ومعظمها تقع في المناطق القاحلة وشبه القاحلة، ويؤدي النمو الديموغرافي وتغير المناخ إلى زيادة الضغط على هذه الموارد الحيوية”.

وأضاف أن هذه الشراكة ستسمح بالمشاركة في إنشاء برامج تمويل واستثمار من شأنها مواجهة هذه التحديات، وهي أيضًا تساعد الدول الأعضاء على الاستفادة من الفرص التي تتيحها سلاسل القيمة العالمية لبناء المرونة وخلق الثروة في عالم ما بعد كوفيد19.

وستستكشف الاتفاقية آفاق العمل المشترك في عدة مجالات مثل التنمية الزراعية والريفية، والأنشطة التجارية الزراعية، وتطوير سلاسل القيمة، وتحسين الوصول إلى الأسواق والخدمات المالية الريفية، وتحسين الحصول على فرص العمل، والتعاون فيما بين بلدان الجنوب.

وتشمل المجالات الأخرى التي تحظى باهتمام الجانبين المياه من أجل التنمية الريفية، وبناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ والكوارث الطبيعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتشمل أيضًا العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتطوير الحوار المجتمعي بشأن السياسات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار