• logo ads 2

خبير إنتاج حيواني: تراجع فى أسعار اللحم القائم مع أعياد المسيحيين

استمع للمقال

أكد الدكتور محمد عثمان، خبير الإنتاج الحيوانى، أن أسعار اللحم القائم سيشهد تراجع طفيف خلال الفترة المقبلة، حيث يتراوح السعر خلال الفترة الحالية بين 150 جنيهًا و 170 جنيهًا للكيلو، نتيجة لاقتراب موسم الأعياد وزيادة الطلب على اللحوم، وخاصة مع اقتراب أعياد المسيحين وفترة الصيف،ومتوقع تراجع الأسعار قليلاً وارتفاع القوة الشرائية في هذه الفترة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خلال تصريح لموقع «عالم المال» أن السبب وراء استقرار أسعار اللحوم يرجع إلى استقرار أسعار الخامات وثبات سعر الصرف، مضيفًا أن هذا التراجع يعكس أيضًا انخفاضًا في أسعار العلف المستخدم في تربية المواشي خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مع النظرة العامة للوضع الحالي واستقرار الأسعار، يتوقع أن تنخفض الأسعار قليلاً في الفترة المقبلة وأن يستقر الوضع لبعض الوقت.

 

وبحسب تقارير وزارة التموين والتجارة الداخلية، فإن مصر تستورد ما بين 40 و 50% من اللحوم، وهو ما يقارب مليونا ومائتي طن من اللحوم سنويا، والنسبة المتبقية من اللحوم البلدية.

 

وأشار حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين في تصريحات إعلامية، إلى أن شراء اللحوم أصبح فوق طاقة المواطن، حيث بلغت أسعار اللحوم الجملي ما بين 330 إلى 400 جنيه للكيلو، ولحوم البتلو تتراوح ما بين 350 إلى 400 جنيه، وتراوح لحم الكندوز ما بين 350 إلى 420 جنيهًا للكيلو، ووصلت أسعار اللحوم الضأن إلى 480 جنيهًا للكيلو.

 

وأكد أن الارتفاع الجنوني للأسعار يرجع إلى توالي الأزمات العالمية من أزمة تفشي وباء كورونا إلى أزمة روسيا وأوكرنيا، بالإضافة إلى العجز المحلي من مستلزمات الأعلاف واللحوم الحمراء، مطالبًا الحكومة بحل أزمة نقص الأعلاف والعمل على خفض أسعارها.

 

وبحسب نشرة شعبة القصابين، يباع اللحم الضأن بسعر ما بين 450 و475 جنيها حسب القطعية، وسجل سعر كيلو كباب الحلة 244- 320 جنيها، وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز بين 290 و390 جنيها للكيلو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار