• logo ads 2

%37 ارتفاعًا في صافي أرباح الإمارات الإسلامي بالربع الأول من 2021

alx adv
استمع للمقال

أعلن الإمارات الإسلامي، إحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن نتائجه المالية للفترة المنتهية في 31 مارس 2021.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحقق البنك صافي أرباح بلغت 212 مليون درهم للربع الأول بزيادة 37%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وأعلى بنسبة 224% مقارنة بالربع السابق مع الحفاظ على قوة ميزانيته العمومية.

وقال هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس الإدارة، إنه من دواعي سرورنا أن يتمكن الإمارات الإسلامي من تحقيق أداء قوي للربع الأول من العام 2021، والذي يأتي نتيجة لتركيز المصرف على تعزيز عملياته واستمرار الاقتصاد في الإمارات في الاستجابة بشكل فعال للإجراءات الإيجابية وحملات التطعيم التي أطلقتها حكومتنا الرشيدة لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد 19.

وأضاف “نحن على يقين بأن مؤشرات ثقة المستهلكين وأنشطة الأعمال عموماً ستواصل تحسنها. بصفتنا الشريك الرسمي للخدمات المصرفية الإسلامية في معرض إكسبو 2020 دبي، إننا ننظر بتفاؤل إلى فرص النمو المرتقبة التي سيوفرها هذا الحدث المتميز لكل من الأفراد والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وقال صلاح محمد أمين، الرئيس التنفيذي: “حقق الإمارات الإسلامي أداءً إيجابياً ملفتاً في الربع الأول من العام 2021، إذ ارتفع صافي الأرباح بنسبة 37% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، مدعوماً بإدارة التكاليف الاستباقية وانخفاض المخصصات. بصفتنا من المصارف الإسلامية الرائدة، فإننا نضع نصب أعيننا دائماً تحسين تجربة المتعاملين، وهو ما يميزنا عن منافسينا. كما أن نهجنا المبتكر القائم على تلبية احتياجات المتعاملين يحظى بتقدير وثناء متعاملينا، وإننا نسعى إلى مواصلة تقدمنا وتطورنا بالاستفادة من مراكز قوتنا الحالية المتمثلة في الابتكار الرقمي من أجل تلبية الطلب المتزايد على الحلول الآمنة والأكثر ملاءمة للمتعاملين”.

وأضاف “إننا في الإمارات الإسلامي لا نزال ملتزمين بتعزيز تبني واستخدام الخدمات المصرفية الإسلامية في أوساط الشركات والأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبلعب دور فاعل ومهم في بلورة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله – في جعل دبي العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي”.

الأداء التشغيلي

وشهدت المعاملات الرقمية على منصات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت التابعة للإمارات الإسلامي ارتفاعًا بنسبة 22%، واستكمل الإمارات الإسلامي تطوير 9 من فروعه ضماناً لتوفير تجربة سلسة ومريحة لمتعامليه من أصحاب الهمم. وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من التزام المصرف الراسخ بتعزيز الشمول المالي الهادف إلى دمج أصحاب الهمم في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوسع البنك بشبكة مراكز الخدمات المصرفية للأعمال دعماً لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك عن طريق افتتاح مركزين جديدين في قلب دبي على شارع الشيخ زايد وفي منطقة الطوار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار