• logo ads 2

المركزي يوجه خطابًا للبنوك بعدم التمييز بين العملاء

alx adv
استمع للمقال

أصدر البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، خطابًا دوريًا موجه للبنوك بشأن التأكيد على عدم التمييز بين العملاء وتوفير آلية سريعة ومجانية للتعامل مع الشكاوى.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال الخطاب الذي حمل توقيع طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إنه بالإشارة إلى تعليمات حماية حقوق عملاء البنوك الصادرة بتاريخ 19 فبراير 2019 التي وضعت إطارًا واضحًا يحدد كيفية تعامل القطاع المصرفي مع عملائه، بما يضمن حصولهم على حقوقهم عبر تطبيق مبادئ العدالة والشفافية والحفاظ على سرية البيانات.

وتضمنت التعليمات ضرورة التعامل مع العملاء بمبدأ العدل والإنصاف الذي نص أحد بنوده على أنه: “يتعين على البنك ومقدمي خدمات الدفع ووكلائهم أو من ينوب عنهم من شركات الإسناد معاملة جميع العملاء في مراحل المعاملات المصرفية كافة دون تمييز وبمبدأ العدل والإنصاف والمصداقية”، الأمر الذي يعزز ضرورة عدم التمييز بين العملاء على أساس النوع الإجتماعي أو المؤهل التعليمي أو الدرجة الوظيفية أو أي من أشكال التمييز الأخرى.

وأضاف المركزي، أنه وفي ضوء ما تقدم، وما تضمنته التعليمات المشار إليها من ضرورة إرساء السياسات والإجراءات الداخلية اللازمة في شأن تطبيق حماية حقوق العملاء، أود التأكيد على ضرورة الإلتزام التام بأن تتضمن تلك السياسات والإجراءات ما يلي:

  • تعزيز المساواة بين الجنسين في المعاملات المصرفية كافة بما فيها القروض والتسهيلات الائتمانية.
  • توفير آلية سريعة ومجانية للتعامل مع شكاوى العملاء دون تمييز على أن يتم ذلك بشكل عادل وبشفافية وفعالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار