• logo ads 2

جامعة الجلالة: 30 ألف طالب سجلوا للالتحاق

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أشرف حيدر، القائم بعمل رئيس جامعة الجلالة الأهلية، إن الجامعة أنشئت لتكون دولية من أول لحظة بمعنى أن تكون قادرة على منح درجات علمية معترف بها دوليًا وفى نفس الوقت يستطيع  الطالب الحصول على شهادة دولية من الجامعات التى سيعقد معها توأمة، مشيرًا إلى أن تحويل الصحراء إلى جامعة كان بمثابة حلم وتحقق خلال عامين ونصف وشهدت طفرة وخدمات حقيقية لتجهيز الجامعة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

اعلان البريد 19نوفمبر

الأعمال الإنشائية

وأضاف حيدر، لـ”عالم المال” أن القيادة السياسية فى مصر قررت أن الأولوية خلال هذه الفترة ،فى مصرللتعليم،ومنذ ذلك الوقت وجميع الوزراء وعلى رأسهم وزير التعليم العالى قاد هذه المسيرة نتحدث عن كم من الأعمال الإنشائية والتخطيطية لم تحدث منذ فترات طويلة.

أعضاء هيئة التدريس

وأوضح ، أن تم عمل مشروعات من أكثر من 250 أستاذا وعضو هيئة التدريس منهم من داخل مصر ومنهم من خارج مصر للتحول الرقمى فى منظومة التعليم العالى فى مصر، مؤكدا أن مصر خلال أسبوع واحد كان لديها الجاهزية للتعامل مع أزمة كورونا ويضاهي أعظم البرامج التى نفذها أكثر الجامعات بالعالم.

وتابع ، أن هناك 33 برنامجًا في 15 كلية بقدرة استيعابية أكثر من 2000 طالب جاهزة للعمل وبدء الدراسة فى 17 أكتوبر المقبل، مؤكدا وجود اختيار دقيق لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأهلية من كافة النواحي العلمية والمهارات الشخصية.

3 اتفاقيات فى الأطر النهائية مع الجامعات الدولية

3 اتفاقيات دولية فى الاطر النهائية

وأشار إلى أن هناك 3 اتفاقيات دولية فى الأطر النهائية مع الجامعات الدولية وفقا لبرامج دراسية مختلفة بكليات جامعة الجلالة،موضحا ، أن هناك حوالى 30 ألف طالب سجلوا للالتحاق بجامعة الجلالة.

وزير التعليم العالى

يذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفقد مقر جامعة الجلالة  الأحد الماضى،ترافقه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

جامعة الجلالة

وقال عبد الغفار خلال جولته التفقدية بجامعة الجلالة، إن هناك  30 ألف طالب مصرى يدرسون بالخارج منهم حوالى 20 الف بروسيا وأوكرانيا ومنهم من يسافر للحصول على شهادة جامعية معتمدة ومنهم من يسافر بسبب المجموع وان اختلفت الرؤى ولكن المؤكد لدينا 30 ألف مصرى يدرسون بالخارج.

العاصمة الإدارية الجديدة

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أنه تم فتح جامعات فى العاصمة الإدارية الجديدة لدينا 4 جامعات بالعاصمة الإدارية تمنح شهادات من الخارج ويهمنا الاهتمام بهذا الملف لجذب المصريين وجنسيات غير مصرية للالتحاق بالجامعات المصرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار