• logo ads 2

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الجيشين السودانى والإثيوبى

alx adv
استمع للمقال

أفادت شبكة “العربية”، في نبأ عاجل لها، بأن اشتباكات وقعت، اليوم الأربعاء 26 مايو، بين الجيشين السوداني والإثيوبي على المناطق الحدودية بين البلدين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وبحسب قناة العربية فإن الاشتباكات بين الجيشين شهدت استخدام الأسلحة الثقيلة، مضيفة أن الاشتباكات وقعت بمنطقة باشندة الحدودية.

اشتباكات فى القضارف

وقالت وسائل إعلام سودانية منذ أيام إن حشودا لقوات إثيوبية مدعومة بمليشيات مسلحة تتجه نحو مستوطنة قطراند الإثيوبية داخل أراضي الفشقة السودانية التابعة لولاية القضارف.

وبحسب صحيفة «سودان تربيون» فقد شهدت الحدود السودانية الإثيوبية بالفشقة الكبرى والصغرى حشود كبيرة وتحركات لقوات إثيوبية قادمة من عاصمة إقليم بحر دار ومدينة قندر.

حماة النيل

وفي وقت سابق، أعلنت القوات المسلحة المصرية وصول وصلت عناصر من القوات المصرية إلى دولة السودان الشقيقة للمشاركة فى التدريب المشترك ” حماة النيل” والذى تشارك فيه عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية لكلا الجانبين ، بهدف تأكيد مستوى الجاهزية والاستعداد للقوات المشتركة وزيادة الخبرات التدريبية للقوات المسلحة لكلا البلدين، والذى يأتى استمرارًا لسلسلة التدريبات السابقة (نسور النيل -1 ، نسور النيل -2).

من جانبه رحب اللواء ركن مالك الطيب، مدير إدارة التدريب بهيئة الأركان السودانية، بالقوات المصرية المشاركة، وأشاد بما تتسم به القوات المصرية من كفاءة وجاهزية عالية وخبرات تدريبية وقتالية متميزة، مؤكداً أن التدريب يهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز سبل التعاون العسكرى بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار