• logo ads 2

ماهى أسباب ارتفاع أسعار اللحوم؟.. شعبة القصابين تجيب

زادت 10 جنيهات

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار اللحوم البلدي “الكندوز” ارتفاعًا ملحوظا في الأسواق المحلية خلال الفترة الأخيرة بنحو 10 جنيهات للكيلو، حيث تراوح سعر الكيلو بين 160 إلى  170 جنيهًا في بعض المناطق وحسب قطع اللحوم، وخاصة في الأماكن الراقية والمدن، وذلك نتيجة لزيادة أسعار الأعلاف ، وارتفاع المستورد بالإضافة إلى قلة المعروض من الماشية بالأسواق وفقا لـ”شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة القصابين بغرفة القاهرة

وقال محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، ، إن أسعار اللحوم شهدت ارتفاعا بنحو 10 جنيهات في الكيلو، مقارنة بمستواها قبل شهرين، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار العلف ومواد تصنيعه أدى إلى ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء او البلدى.

زيادة أسعار العلف

وأضاف “شرف” في تصريحات لـ”عالم المال” أن كيلو اللحم الكندوز ارتفع إلى بين 130 و150 جنيهًا مقابل 120 و140 جنيهًا بالمناطق الشعبية، ويتراوح سعر كيلو اللحم في المناطق الراقية ولدى “الجزارين الإفرنجي” بين 160 و170 جنيهًا  حسب القطعة، لافتا إلى أن زيادة أسعار العلف، وقلة المعروض في الأسواق بسبب نقص استيراد المواشي الحية بسبب تداعيات فيروس كورونا والتي أثرت بشكل كبير على كافة القطاعات سواء التجارية أو الصناعية في جميع دول العالم.

وعن أسعار الأعلاف خلال هذه الفترة أكد نائب شعبة القصابين أن سعر طن علف الصويا  ارتفع ما بين 8 إلى 9 آلاف جنيه، وأن سعر طن علف الذرة يتراوح بين 5 و6 آلاف جنيه.

ارتفاع أسعار الشحن

وتابع “شرف” أن هناك عوامل أدت إلى  ارتفاع أسعار الأعلاف وهو العامل الأكثر جائحة  كورونا والتي أدت لارتفاع أسعار خامات الأعلاف في السوق العالمي، مما رفع من تكلفة تصنيعها محليا،وخاصة أن مصر تستورد خامات الأعلاف من الخارج، فضلا عن ارتفاع أسعار الشحن والتي ارتفعت في الآونة الأخيرة على حد قوله.

وتوقع نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، انخفاض أسعار اللحوم الكندوز خلال الفترة المقبلة وذلك تزامنا مع بدء صيام الإخوة الأقباط، وبالتالي تظهر حالة من الهدوء بالأسواق وخاصة اللحوم والدواجن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار