• logo ads 2

مستشار وزير البيئة الأسبق: نستهدف السيطرة على الزحف العمراني

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس حسام محرم ، مستشار وزير البيئة الأسبق، إن التصحر والجفاف مشكلة عالمية، نتيجة لتزايد أعداد  السكان والزحف نحو الحضر، مشيرا إلى ان مصر تعانى من هذا الأمر نتيجة للكثافة السكانية والإحتياج إلى الغذاء، وهو ما يدفعنا للحفاظ على خصوبة الأرض وزراعتها والعيش خارج الصحراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف مستشار وزير البيئة الاسبق فى تصريح خاص لـ “عالم المال” أن التصحر والجفاف يرجع لارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية ، مما يؤدى ذلك لفقدان مساحات كبيرة من الأراضى  الخصبة التى تلبى إحتياجات السكان من الغذاء .

وأشار إلى ان مشكلات أخرى تنمى ظاهرة التصحر، كتجريف الأرض الزراعية ، والزحف العمرانى على الأراضى الزراعية والتعديات على الأراضى.

وتابع بأنه على الجهات الدولية والمحلية التكاتف لمكافحة الظاهرة ، وبيئيا على مصر التعاون مع الجهات الأممية للحفاظ على الأرض مع التغيرات المناخية الطارئة ، كما نحتاج إلى سيطرة تامة للزحف العمرانى على الأراضى الزراعية ومكافحة التمدد العمرانى الغير مخطط  والغير مرخص خاصة فى منطقة الدلتا والحزام على نهر النيل خاصة فى المحافظات التى تمتلك ظهير صحراوى محدود وأعداد سكانها فى إزدياد .

يذكر أن اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف لعام 2021، والذي تم الإحتفال به أمس في 17 يونيه  ركز على جهود تجديد خصوبة الأراضي المتدهورة، والإسهام فى استعادة الأراضي في اضافة المرونة الاقتصادية ويخلق فرص العمل ويساهم في رفع الدخل وزيادة الأمن الغذائي، فيما يساعد التنوع البيولوجي على تعافي المناخ من خلال امتصاص الكربون، والذي يؤدي احتباسه إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض ، وإبطاء عجلة تغيّر المناخ؛ وبدوره يدفع نحو التعافي الأخضر من جائحة كوفيد-19.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار