• logo ads 2

حقيقة تغيير قواعد التنسيق ونظام القبول بالجامعات 2021

alx adv
استمع للمقال

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، منذ قليل، حقيقة تغيير قواعد التنسيق ونظام القبول بالجامعات، بعدما انتشرت شائعات في هذا الصدد على صفحات الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وبعض المواقع الإلكترونية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتواصل «إعلامي الوزراء»، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتيقن مما يتردد في هذا الصدد، وهو ما ردت عليه الوزارة بأنها «شائعات».

 

وشددت وزارة التعليم العالي، في ردها على «إعلامي الوزراء»، أن قواعد التنسيق والقبول في الجامعات مستمرة كما هي عقب ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة، حيث لن يتغير النظام المعمول بها في السنوات الماضية في التنسيق المزمع إجرائه هذا العام.

 

وأوضحت «الوزارة»، بحسب بيان صادر عن «المركز الإعلامي» منذ قليل، أن التنسيق هذا العام سيكون إلكترونياً أيضاً عبر الموقع الإلكتروني الخاص بتلك المنظومة، حيث سيتاح لكل طالب الدخول على الموقع إلكترونياً لتسجيل الكلية التي يرغب بالالتحاق بها.

 

وأشارت الوزارة إلى أن «الموقع الإلكتروني» سيقدم خدمة تسجيل مواعيد وأماكن اختبارات القدرات، وذلك بالنسبة للكليات والمنشآت التعليمية التي يشترط إجراء اختبارات قدرات لها، على أن تسري تلك الخدمة لطلاب الثانوية العاملة و«شهادات المعادلة».

 

ووصفت الوزارة، ما ينتشر على «السوشيال ميديا» بشأن تغيير نظام التنسيق ليس سوى «شائعات»، أثارت البلبلة بين الطلاب، مطالبة الجميع بالاستناد لمصادر رسمية في تناول الأخبار المتعلقة بالوزارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار