• logo ads 2

قوى عاملة البرلمان: الهجرة غير الشرعية فى مصر نسبتها 0%  بفعل المشروعات

alx adv
استمع للمقال

أكد النائب عبد الفتاح يحيى، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الحكومة المصرية بذلت جهودًا كثيرة لحماية المجتمع من مخاطر الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أن نسبة الهجرة انخفضت إلى 0 % فى مصر نتيجة لتوفير فرص العمل للشباب والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف عبد الفتاح، فى تصريح لـ “عالم المال”، أن الدولة أعطت الفرصة للشباب للعمل والبقاء فى وطنهم والابتعاد عن محاولات الهجرة غير الشرعية وفى النهاية هذه الجهود حافظت على حياتهم من المخاطر والتعرض للهلاك .

وأشار إلى أن السبب فى هذه القرارات توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة، من أجل توفير فرص عمل جادة للمواطنين والشباب، وكانت المشروعات القومية خير دليل على هذا الامر بعد أن ضمت ملايين العمال فى مختلف الأعمال .

وتابع بأن الدولة شهدت حوادث مستمرة بسبب الهجرة غير المقننة ، قبل يناير 2011 وبعدها وأيضا قبل وبعد ثورة 30 يونيو 2013 ، لكن الآن أصبحت تلك الحوادث معدومة فى مصر .

وقدم أمين سر اللجنة التعازى لدولة تونس العربية فى ضحايا رحلة الهجرة الأليمة التى وقعت بداية الأسبوع ، لافتا إلى أنها دولة شقيقة ودائما مصر تحتضن كل أشقائها العرب .

وأوضح أنه رغم جائحة كورونا إلا أن مصر لازالت بخير وتأخذ خطوات جادة للقضاء على الظواهر التى كانت تعرض حياة المواطنين للخطر .

يذكر أنه غرق ما لا يقل عن 43 مهاجرا  غير شرعيا قبالة سواحل تونس ، السبت الماضى ، وتم إنقاذ 84 آخرين، بعد إنقلاب زورقهم خلال الليل ، وفق الهلال الأحمر التونسي.

وقال رئيس الهلال الأحمر التونسي منجي سليم  إن الزورق الذي كان يقل 127 مهاجرا أبحر من مدينة زوارة الساحلية الليبية، الجمعة، لعبور البحر المتوسط باتجاه إيطاليا، لكنه غرق.

وأضاف أن 46 سودانيا و16 إريتريا و12 بنغاليا كانوا من بين المهاجرين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار