• logo ads 2

من هو محمد فريد رئيس البورصة المصرية – بروفايل

alx adv
استمع للمقال

نجح الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية فى إضافة واستحداث أدوات ومنتجات مالية جديدة انتظرها السوق كثيراً مثل آلية بيع الأوراق المالية المقترضة وصانع السوق، والتي من شأنها أن تسهم في زيادة تنافسية سوق الأوراق المالية المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتولى الدكتور محمد فريد رئاسة البورصة المصرية مهام عمله الجديد قبل 4 سنوات ، وفقا لقرار المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الأسبق

وتستعرض بوابة عالم المال فى التقرير التالى السيرة الذاتية للدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية

حصل الدكتور محمد فريد على بكالوريوس التجارة والاقتصاد من جامعة حلوان عام 1999، بالإضافة إلى العديد من درجات الماجيستير منها في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعولم والتكنولوجيا والنقل البحري عام 2002، وماجيستير في العلوم الاقتصادية والمالية والاستثمار من جامعة يورك بالمملكة المتحدة عام 2003، وماجيستير في الرياضيات المالية من كلية كاس لإدارة الأعمال في المملكة المتحدة عام 2008.
وعمل فريد محاضرا غير متفرغ في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، محاضرا غير متفرغ في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمصر منذ عام 2008، بالإضافة الى منصب خبير اقتصادي في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية منذ عام 1999 وحتى 2002، ثم توليه منصب مستشار في البنك الدولي منذ عام 2013.
كما تولى منصب مدير وحدة أسواق رأس المال في وزارة الاستثمار في الفترة بين عامي 2004 و 2010، بالإضافة إلى توليه منصب نائب رئيس البورصة المصرية بين عامي 2010 و2011.
فضلًا عن توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة “دي كود للاستشارات الاقتصادية والمالية”، ورئيس مجلس إداراتها منذ عام 2012.

فاز محمد فريد رئيس البورصة المصرية، بجائزة ريادة الأعمال من المجلس الثقافي البريطاني، كأحد أكثر المصريين الدارسين في بريطانيا تأثيرًا وتميزاً في مصر على مستوى الشركات والاقتصاد.

وكان المجلس الثقافي البريطاني قد احتفل بالمصريين المتميزين من خريجي الجامعات في المملكة المتحدة، وسط حضور العديد من الشخصيات البارزة بالسفارة البريطانية في القاهرة، بحضور دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، وجيفري آدمز السفير البريطاني في مصر، وإليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر، وعدد من المهنيين البارزين.

وجائزة خريجي التعليم البريطاني، دولية مرموقة في عامها السادس، تحتفي بالتعليم العالي في المملكة المتحدة وإنجازات خريجي المملكة المتحدة في أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء العالم. بعد إجراء مقابلات متعمقة مع لجنة تحكيم، حيث تم منح 3 جوائز في 3 فئات: (الإنجاز المهني – ريادة الأعمال – التأثير الاجتماعي).

تم منح جائزة رواد الأعمال إلى محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وخريج جامعتي يورك وسيتي بلندن، الذي أسس في عام 2012 شركة خاصة تعمل في مجال النمذجة الاقتصادية تقدم الاستشارات الاقتصادية والمالية في مصر، حيث ساعدت العديد من الشركات بمختلف القطاعات الاقتصادية على اتخاذ قرارات استثمارية سليمة وعززت من استدامة نشاطهم، وحقق نجاحاً كبيراً على الرغم من تأسيس الشركة خلال فترة من عدم الاستقرار بحسب المجلس الثقافي البريطاني، ثم ترأس البورصة المصرية منذ أغسطس 2017 ولمدة 4 أعوام بقرار من رئيس الوزراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار