• logo ads 2

جمال عسكر: الشبكة القومية للطرق طفرة غير مسبوقة لمصر

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس جمال عسكر، خبير هندسة الطرق والكباري، إن الشبكة القومية للطرق عبارة عن طفرة غير مسبوقة للدولة المصرية، حيث صعدت بمصر نحو 90 مركزًا من المنصة رقم 118 الى 28 على مستوى العالم بمقاييس جودة الطرق.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عسكر فى تصريح لـ«عالم المال»، أن تطور قطاع الطرق ساهم في خفض معدل وفيات حوادث الطرق بنسبة 44% خلال عام 2020/2019، مضيفًا أن الإسكندرية تعتبر العاصمة الثانية لمصر، وتشملها التطوير للمحاور الطويلة والعرضية والتطوير على كل المحاور من خلال، «الساحل الشمالي ، والاسكندرية في برج العرب ، والنوبارية في محور التعمير ، واماكن كثيرة في أبو قير» ، مما أدي ذلك إلى انخفاض معدلات الحوادث على الطرق وتقليل زمن الرحلات وانخفاض معدلات استهلاك المحروقات، والاهم انخفاض الانبعاثات الكربونية ، مما أدى إلى حدوث سيولة مرورية .

 

واوضح خبير هندسة الطرق، أن محافظة الاسكندرية لها طابع مميز، حيث جميع التصميمات التي تتم بالطرق الجديدة نجدها طفرة واضافة جمالية، مضيفًا أن تطوير الطريق يخدم مشروعات الاستصلاح الزراعي، التي يجرى تنفيذها مثل مشروع مليون ونصف المليون فدان، ومشروع الريف المصرى وجنوب محور الضبعة.

 

تطوير المحاور

 

كان تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة “معاً نبني المستقبل” بمحافظة الإسكندرية، والتي تتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، أن أعمال التطوير تشمل محاور شرق الإسكندرية، بما فيها الطريق الدائري لمدينة أبي قير الجديدة بطول 16 كيلومترا؛ لخدمة التوسعات العمرانية الجديدة بمنطقة أبي قير وشرق مدينة الإسكندرية.

 

أما عن محاور غرب الإسكندرية، فتشمل محور التعمير بعرض تسع حارات بكل اتجاه بطول 35 كيلومترا، ويمتد 15 كيلومترا في اتجاه غرب الإسكندرية، وكذا عدد أربعة محاور ربط عرضية على الطريق الساحلي بطول 14 كيلومترا لربط الطريق الساحلي بمحور التعمير الجديد بعرض ثماني حارات بكل اتجاه.

 

محاور ماريا المراني

 

كما تم عرض الموقف بالنسبة لمحور ماريا المراني الجديد بطول 14 كيلومترا وعرض ست حارات بكل اتجاه، وذلك لربط طريق الكافوري/ برج العرب بمحور التعمير بالقوس الغربي وحتى الطريق الصحراوي.

 

كما تم استعراض محور النوبارية (القوس الشرقي) بأطوال 25 كيلومترا وبعرض ست حارات بكل اتجاه، لربط محور التعمير بطريق القاهرة/ الإسكندرية الصحراوي، فضلاً عن محور مطار برج العرب (القوس الغربي) بطول 2 كيلومتر وعرض ست حارات بكل اتجاه، ليتكامل مع شبكة الطرق الجديدة والمطورة والتي تشكل الطريق الدائري لمحافظتي الإسكندرية والبحيرة بإجمالي أطوال 90 كيلومترا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار