• logo ads 2

جهاز تنمية المشروعات يدرس مع الجايكا اليابانية تنفيذ برنامج تمويلي بـ 150 مليون دولار

alx adv
استمع للمقال

أسماء عبد البارى

اعلان البريد 19نوفمبر

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن أن الجهاز يدرس مع هيئة جايكا اليابانية يدرسان تنفيذ برنامج تمويلي بقيمة 150 مليون دولار.

أوضحت أنه سيتم تخصيص 100 مليون دولار للمشروعات الصناعية ومشروعات التحول الرقمي، و50 مليون دولار للمشروعات الزراعية والمشروعات ذات المخاطر الائتمانية المرتفعة.

جاء ذلك على هامش لقا،ء جامع مع نوكى ماساكى سفير اليابان بالقاهرة، لبحث سبل تنمية وتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين وبصفة خاصة في قطاعي الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أضافت جامع أن الحكومة المصرية قدمت مقترحات بعدد من مشروعات التعاون الأخرى مع هيئة جايكا اليابانية في مجالات برامج التدريب لبناء القدرات المؤسسية وبرامج الدعم الفني لريادة الأعمال والبرامج التمويلية الخاصة بالتجارة الإلكترونية.

أكدت ان مصر واليابان ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة ترتكز على تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والياباني على حد سواء.

وأشارت جامع إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان العام الماضي مهدت الطريق لبدء مرحلة جديدة من علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية، كما جاء إطلاق اسم رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبى على أحد محاور شرق القاهرة ليؤكد عمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مصر واليابان .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار