• logo ads 2

البنك العقاري: 5 مليارات جنيه إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

alx adv
استمع للمقال

 

أكد مدحت قمر رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، أن البنك يهتم اهتماما بالغا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد قاطرة للنمو الاقتصادي وتساهم في ارتفاع إجمالي الناتج المحلي، لافتا إلى أن إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت  5 مليارات جنيه، علي أن يتم استهداف  16% من معُدل نمو سنوي مركب في إجمالي محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 3 أعوام القادمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “قمر”، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن مصرفه يشارك في كافة المبادرات التي يطلقها البنك المركزي المصري وتساعد في خدمة ودفع عجلة الاقتصاد، حيث بلغ حجم التسهيلات التي تم الموافقة عليها تحت مظلة مبادرات البنك المركزى، لدعم الصناعة والمقاولات والسياحة ، نحو 2 مليار جنيه.

 

وأوضح رئيس البنك العقاري، إن البنك المركزى كان له دور كبير خلال المرحلة الماضية في تخفيف الآثار الناجمة عن جائحة كورونا، حيث قام بإطلاق العديد من الإجراءات والمبادرات مما عزز جاذبية السوق المصرى بالإضافة إلى دعم القطاع الصحى بنحو 11 مليار جنيه وإطلاق مبادرات لدعم القطاع السياحى والذى يُعد من أكثر القطاعات التي تضررت من تلك الأزمة.

 

وأشار إلى أن المبادرات الرئاسية استهدفت انقاذ القطاعات الإقتصادية  وحمايتها وصيانتها من أية تداعيات، حيث جاءت مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى بناءً على دراسة شاملة لكافة السيناريوهات المحتملة لمواجهة الأزمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار