• logo ads 2

مصدر خاص يكشف كواليس رفع 156 طن قمامة من عقار الكيت كات

alx adv
استمع للمقال

صرح مصدر مسئول بمحافظة الجيزة بأن العقار الذى تم رفع 156 طن تراكمات قمامة من أعلاه فى منطقة الكيت كات، كان مهجورًا، وداخله محال تجارية فى طابقه الأرضى ومالكه غير متواجد دائما.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن العقار مهمل دائما ولا أحد يرعاه، وسبق وقد اشتعلت النيران داخله من فترة قصيرة بسبب الإهمال وتراكم القمامة وتدخلت الحماية المدنية آنذاك ومن ثم تمت السيطرة عليها.

 

وأشار إلى أن المسئولين بالمحافظة بحثوا ضرورة وجود حل لهذه الأزمة بسبب عدم تواجد مالك العقار، لذلك تم بحث شكاوى أرسلها الأهالي إلى المحافظة ووزارة التنمية المحلية لإزالة تراكمات القمامة.

ولفت إلى أن مدة الإزالة تراوحت بين شهر ونصف إلى شهرين حتى تم رفع الكمية الهائلة من القمامة.

 

وأكد ان هذه المدة الطويلة ناتجة عن ضيق الشوارع فى منطقة الكيت كات، لذلك لجأت المحافظة إلى استخدام المعدات الصغيرة وتم الاعتماد بشكل كبير على السيارات الصغيرة والعمالة اليدوية.

 

وأرجع المصدر أيضا سبب تراكمات القمامة إلى السكان المتواجدين حول العقار، ويلقون القمامة من شرفاتهم وأماكن مسكنهم على أعلى سطح العقار المهجور.

 

وكان لعقار شارع مراد بمنطقة  الكيت كات قصة قديمة منذ نهاية شهر يونيو الماضى، حيث قال محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد إنه تم على الفور تكليف هيئة النظافة والتجميل وحى شمال بالتوجه نحو العقار ورفع كافة المخلفات منه لما يعكسه ذلك من شكل غير حضارى ويضر بالصحة العامة للمواطنين لما يمثله من مصدر للتلوث والأمراض.

 

ولفت إلى أنه تم رفع 80 طن مخلفات آنذاك من خلال فرق ومعدات هيئة النظافة على مدار ثلاثة أيام متتالية.

 

واليوم الجمعة  أعلن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عن نجاح الوزارة بالتنسيق مع المحافظة في واقعة هى الأغرب من نوعها، لرفع حوالى 156 طن تراكمات قمامة ومخلفات صلبة و”رتش” من أعلى سطح عقار مهجور  ألقاها الجيران على مدار عقود مما تسبب في خروج روائح كريهة وخروج الأدخنة من المخلفات.

 

وأشار إلى أن “مبادرة صوتك مسموع” بالوزارة كانت قد تلقت في شهر يونيو الماضى شكوى من بعض المواطنين حول وجود تلال من القمامة أعلى سطح عقار مهجور مكون من طابق واحد بشارع مراد بمنطقة الكيت كات بحى شمال الجيزة، مشيرا إلى أنه على الفور تم التواصل مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الذى وجه الهيئة العامة للنظافة والتجميل وحي شمال الجيزة بالتوجه الى مقر العقار المشار إليه.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار