• logo ads 2

مدبولي: تطوير القاهرة وعواصم المحافظات بتكلفة 600 مليار جنيه

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن منطقة بقر البقرة العشوائية ستشهد مشروع جديد سكني لايجاد رصيد سكني آخر لخلخلة باقي المناطق غير المخططة المجاورة لهذه المنطقة لتغيير الحياة للأهالي المقيمين في أماكن غير مخططة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح مدبولي خلال حفل افتتاح بعض المشروعات السكنية بحضور الرئيس السيسي أنه سيتم بناء وحدات اسكان جديدة بخدماتها لتكون لها اطلالة على حديقة الفسطاط والاستفادة من هذه المنطقة أيضًا.

 

واستعرض مدبولي مشروع عواصم المحافظات والمدن الكبرى بطاقة 500 ألف وحدة سكنية لافتًا أنهم بدأو في 25% من هذا المشروع ويتم انهاء تخطيط باقي المناطق بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لافتًا أنه يتم تنفيذ 125 الف وحدة على الارض حاليًا.

 

وأشار أنه مستهدف بناء 20 ألف وحدة جديدة في السويس لعمل عملية اعادة تسكين للمناطق غير اللائقة بالسويس وانشاء الوحدات الجديدة للمواطنين لافتًا أنهم وصلوا للدور الرابع، كما استعرض مشروع أهالينا 3 في القليوبية والذي تم الانتهاء من الهيكل الخرساني فيها وكذلك بناء مشروع في رأس البر بمحافظة دمياط.

 

واكد أن الحكومة تستهدف انهاء مشروع انشاء 500 الف وحدة في عواصم المحافظات وانهاء المناطق غير المخططة واستكمال تطوير القاهرة التاريخية لافتًا أن هذه المشروعات تتعدى تكلفتها 600 مليار جنيه والتي تنفقها الدولة لتغيير وجه الحياة في مصر.

 

وشدد على أن الحكومة لا تتوقف عن عملية التطوير وأنها بعد الانتهاء من المناطق غير الأمنة ستدخل للمناطق غير المخططة وستزيل غير اللائق منها ونعيد البناء بشكل يحقق جودة الحياة لأهالينا في هذه المناطق لتغير وجه المدن المصرية كلها ولافتًا إلى أن المدن والريف المصري في مبادرة حياة كريمة سيكونوا الشكل الجديد للجمهورية الجديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار