• logo ads 2

تعرف على مزايا كارت الفلاح فى 8 معلومات

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك اهتماما كبيرًا من الدولة للقطاع الزراعي منذ عام 2014، وحتى الان تنفق الدولة العديد من المليارات، لكى نعظم من إنتاجنا الزراعى بجميع اشكاله، ومن ضمن هذه الاستثمارات مجال التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمى، لكى يعود بالنفع على الفلاح والمزارع المصرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن منظومة كارت الفلاح هو عبارة عن قاعدة بيانات، وتم تحديث هذه المنظومة وأصبحت تمثل منظومة مدفوعات حكومية، التى تساعد الفلاح انجاز معاملاته المالية مع الحكومة من خلال الجمعية الزراعية.

 

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن هذا الكارت يساعد الفلاح فى حصوله على الخدمات بشكل أسهل، ويساعد على تحسين المعاملات التسويقية والإنتاجية، مع تقديم الخدمات الارشادية بشكل متخصص لكل فلاح على حدى، وأضاف أن جميع المعاملات مع الفلاح تتم بشكل إلكترونى بعيدا عن المعاملات الورقية.

 

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة أن تم تدريب أكثر من 8100 فلاح، سواء العاملين فى المجتمعات الزراعية أو كافة الجهات التى تخدم الفلاح، وأشار إلى أن تستمر هذه عملية التدريب مع استمرار التدريبات لكل تحديث يتم بالوزارة، ليستطيع المزارع أن يحصل على كافة الخدمات من خلال الكارت الذكى.

 

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الفلاح المصرى فائق الذكاء، ويعى أنه يجب أن يعظم مهنته بجميع الأشكال، مؤكدا أن الوزارة لا تخلق بدائل للنظم التقليدية بل أنظمة داعمة لها، مؤكدًا أن تم اطلاق منظومة كارت الفلاح على مراحل متعددة لكى نضمن للفلاح أعلى مستوى الجودة.

 

 

مزايا الكارت الذكي

 

 

1- الحصول على معاش أو تأمين صحي للمزارع بموجب الكارت.

 

2- تيسير صرف أية مستحقات مالية للمزارعين من خلال ماكينات الصراف الآلي.

 

3- تسهيل الحصول على الحصص المقررة للمزارعين من كافة مستلزمات الإنتاج ووقود الآلات الزراعية.

 

4- صرف القروض الميسرة للفلاح، وسداد السلف الزراعية الخاصة بالحيازات المصدر لها كارت الفلاح.

 

5- إمكانية استخدام الكارت كبطاقة مسبقة الدفع لخدمات الحكومة الالكترونية.

 

6- قبول الكارت على آلات نقاط البيع الطرفية للشبكة الحكومية GOV POS.

 

7- قبول التعامل مع الكارت على آلات نقاط البيع الطرفية POS.

 

8- التوافق الكامل للكارت مع المواصفات المصرية لقبول البطاقات الذكية على شبكة المحول القومي 123.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار