• logo ads 2

قوى عاملة الشيوخ: شركة سفر للعمالة بالخارج ستضمن حياة كريمة للمواطن المصرى

alx adv

قال النائب مجدى سليم وكيل لجنةالقوى العاملة والطاقة فى مجلس الشيوخ ، إن  إنشاء شركة مساهمة مصرية باسم سفر لإلحاق العمالة بالخارج سيخدم العمالة فى نواحى متعددة ، مشيرا إلى أنها ستضمن لهم السفر بصورة كريمة من خلال التنسيق مع الجهات التنفيذية فى الدول العربية .

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ “عالم المال” أن الشركة ستضمن أيضا لهم حفظ وتأمين قدر محدد من الرواتب يحقق لهم كرامة إجتماعية ومعيشية .

 

وأشار إلى أنها ستحقق الهدف من السفر وهو تحسين الدخول ورفع المستوى المعيشى للأسرة .

 

وتابع بأنها ستؤمن ظروف ملائمة للعمل بعيدا عن الإحتكار والسوق السوداء والمتاجرة البشرية ، فضلا عن أن الشركة ستساهم فى سفر العامل وهو متدرب وعلى قدر كبير من الكفاءة المشرفة للدولة المصرية فى الخارج .

 

وأكد أنها ستساعد على إستعادة ثقة المستثمرين وأصحاب الأعمال فى الخارج بقوة فى قدرة العامل المصرى  وكفاءته وأدائه على أحسن مستوى .

 

ويذكر أن وافق أمس مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس المجلس بالترخيص لصندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع لوزارة القوى العاملة  بالإشتراك في تأسيس شركة مساهمة مصرية باسم “سفر لإلحاق العمالة بالخارج” وفق أحكام قانون شركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، ويكون غرضها هو إلحاق العمالة المصرية بالداخل والخارج، وذلك بما لا يتعارض مع أغراض صندوق تمويل التدريب والتأهيل.

 

و تأسيس الشركة سيكون في إطار الجهود المبذولة لتنويع أدوات الدولة في تشغيل الشباب، وعدم اقتصارها على الأدوات الحكومية النمطية، وتنمية مهارات وقدرات العمالة المصرية المستهدف إلحاقها للعمل بالخارج لتكون نموذجاً مشرفاً للعمالة المصرية وجاذباً لإلحاق المزيد منها، بالإضافة إلى الاستجابة للطلب المتزايد على العمالة المصرية بعد قيام الحكومة المصرية بالتوقيع على بعض اتفاقيات تنقل الأيدي العاملة  مع الدول العربية .

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار