• logo ads 2

“اتحاد نقابات عمال” يعقد مؤتمره القومى حول سلامة العمال والوطن

alx adv
استمع للمقال

كتبت – حنان حمدتو

اعلان البريد 19نوفمبر


أكد جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، على أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها حريصة على توفير السلامة والصحة المهنية للملايين من العمال في مواقع العمل الإنتاجية، وأن مبادرة الرئيس السيسي “100 مليون صحة”،جاءت لتؤكد حرص مؤسسات الدولة على صحة المصريين ،وفي القلب منهم العمال .


ودعى المراغى خلال المؤتمر العمالي القومي عن السلامة والصحة المهنية الذى عقد اليوم الاحد بتنظيم من النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية، مع المؤسسة المصرية للتنمية وبناء القدرات برئاسة داليا المصري، وبحضور اللواء اركان حرب عبدالله فكري اباظة مساعد وزير الدفاع ،نيابة عن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع ، العمال الى الاستمرار في مساندة القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة في معركة التنمية وكذلك مواجهة الارهاب ،وحماية الامن القومي في الداخل والخارج.


واضاف ان مشاركة القوات المسلحة في هذا المؤتمر له دلالة كبيرة ويؤكد دعم هذه المؤسسة العسكرية للعمال ،والوقوف معهم من أجل توعيتهم ،وتثقيفهم بحقوقهم وواجباتهم تجاه الوطن ،مشيدا ايضا بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وتوفر الملايين من فرص العمل .


من جانبه اشاد خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية ، بدور الدولة المصرية ومؤسساتها بما فيها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على مواصلة سياسات حماية العمال وتوفير كافة الخدمات الصحية والمهنية من اجل بيئة عمل لائقة .


كما اشاد سعيد النقيب رئيس النقابة العامة للانتاج الحربي بمشاركة القوات المسلحة بهذا المستوى الرفيع في هذا المؤتمر القومي ،مؤكدا على اهمية وعي العمال في هذه المرحلة لمواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف ضرب استقرار الوطن .


وشارك في الجلسة الافتتاحية رؤساء النقابات العامة دكتور عادل نظمي رئيس النقابة العامة للمرافق،وابراهيم هيكل رئيس النقابة العامة للإتصالات،واحمد الدبيكي رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية ،وعبدالفتاح فكري رئيس النقابة العامة للسكك الحديدية ، وجرى تكريم عدد كبير من النقابيين ورؤساء شركات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار