• logo ads 2

تطوير مبنى ركاب مطار القاهرة الدولى.. بتكلفة 3.1 مليار جنيه

alx adv
استمع للمقال

يشهد مطار القاهرة الدولى أعمال تطوير مستمرة باعتباره الواجهة الأساسية لمصر، يجرى حاليًا تطوير مبني الركاب رقم 1 المعروف بالمطارالقديم بتكلفة 3.1 مليار جنيه، بهدف رفع مستوى الخدمة باستبدال صالة الوصول رقم 1 بمنظومة متكاملة لمناولة الحقائب والأمتعة، تكون خاصة بعمليات السفر، وتفعيل خطة صيانة بمبانى مطار القاهرة الجوي أثناء فترة تعليق الرحلات الجوية، بحسب مصدر بالشركة القابضة للمطارات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبحسب  التقرير السنوي لوزارة الطيران تشمل عمليات التطوير إنشاء منظومة أمنية «CTX» وكبارى تحميل، وتغيير المنظومة بالكامل لتكون على أحدث النظم العالمية، وتزويدها مناطق تجارية حديثة تتواكب مع المعايير الدولية،كذلك إلغاء صالات المبنى المتعددة 1، و2، و3 ليكون مبنى واحد فقط محلى ودولى، كما سيتم تحويل صالة 3 إلى صالة وصول، ودمج صالة «الإيرمول»، ومؤخرًا حصل مطار القاهرة علي شهادة الاعتماد الصحي الدولية.

 

أعمال الصيانة بمبنى الركاب 2

 

تم معالجة الهبوط الأرضى بمنطقة المهبط بجوار كوبرى التحميل رقم 3  وصيانة شاملة للأجهزة والمعدات لأنظمة  الـS.S بمبنى الركاب رقم(2)  واعمال الصيانة الكهربائية بمبنى الركاب 2  وصيانة  اجهزة الشبكات وكابلات الفايبر والUTP داخل MER1 وجارى إجراء الصيانةداخل  MER2.

 

أعمال الصيانة بمبنى الركاب 3

 

تم صيانةً جميع  الأبواب المعدنية والخشبية بالمبنى والتأكد من سلامة كافة الأجزاء وفحصها.

 

وكذلك استكمال  أعمال التطوير والصيانة اللازمة لإجهزة غرف التحكم الرئيسية MER1 بالاضافة الصيانة الوقائية لأجهزة الكشف عنالحقائب والأجسام والمواد المتفجرة والمواد المعدنية  تم عمل صيانة للمصاعد والسلالم المتحركة والمشايات وكباري التحميل بمبنى الركاب رقم(3) . الصيانة الوقائية لانظمة الكهرباء بمبنى  الركاب 3

 

ونجح مطار القاهرة الدولي في اجتياز أعمال التفتيش لمختلف اللجان الأمنية علي مدار السنوات الماضية كما  حصل على شهادة الاعتماد الصحي.

 

يشار إلى ان وزارة الطيران المدني نجحت علي مدار 7 سنوات الماضية خاصة السنوات الأخيرة من تحقيق نجاح غير مسبوق في تطوير منظومة المطارات المصريةً بالإضافة لإنشاء عدد من المطارات الحديثة وذلك بفضل توجيهات القيادة السياسية  وحرصت الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتوفير تجربة سفر آمنة للمسافرين.

 

وتلتزم المطارات المصريةً بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الدولة للقادمين من مختلف الجنسيات وعدم المرور دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

 

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين – تايلاند – أمريكا الشمالية والجنوبية – كندا ومطارات لندن هيثرو – باريس – فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار.

 

وتشترط مصر على القادمين من الخارج تقديم نتيجة تحليل PCR سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية،فضلًا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار