• logo ads 2

الطرق والكبارى: تدشين طريق عالمى بين القاهرة وأسوان.. (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

كتبت/ حنان حمدتو

اعلان البريد 19نوفمبر


قال اللواء حسام مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري، أن الهيئة تعمل حاليًا على طريق يصل بين القاهرة وأسوان، وبصدد الإنتهاء من المرحلة الأولى، موضحا أنه سيكون مشروع عالمي، بتكلفة 26 مليار جنيه.

وأضاف، إن الدولة المصرية نجحت في تنفيذ 85% من الخطة القومية للتوسع في بناء الطرق والكباري، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2014، موضحًا أن مشروعات الطرق والكباري من أهم مشروعات البنية التحتية.

وأشار اللواء حسام مصطفى، عبر سكايب لـ برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن التوسع في مشروعات الطرق والكباري يمثل مردود إيجابي على مشروعات النمو الاقتصادي، مؤكدًا أنه لا توجد دولة قامت بما قامت به الدولة المصرية في عمر زمني قصير.

وتابع رئيس هيئة الطرق والكباري ، أن التوسعات في إنشاء الطرق والكباري، أدى لحل الكثير من المشكلات الاقتصادية، بالإضافة إلى مردودها الإيجابي في حل مشكلات الاختناقات المرورية ، وتقليل زمن الرحلة ، مما ساهم في خفض نسبة استهلاك الوقود، والذي يعود بالفائدة في توفير الوقود للدولة.

وأوضح، أن توجيهات الرئيس السيسي اشتملت على تأسيس 21 كوبري على النيل ، تم الانتهاء من 7 كباري ، وجاري العمل في 8 كباري أخرى ، وهي تربط بين شرق وغرب القاهرة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار