• logo ads 2

التخطيط العمراني: مشروع القاهرة التاريخية مقصد سياحى ودولى

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمود غيث رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، إن اجراءات الحكومة لتطوير القاهرة التاريخية ضمن مخطط القضاء علي العشوائيات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف غيث فى تصريح خاص لـ “عالم المال” أن هذا المشروع يُعد له الآن مخطط تفصيلى يشارك فيه خبراء على أعلى مستوى من الخبرة، نظرا لأن المنطقة لها قيمة عالية ويتم إحيائها على أعلى المقاييس والمعايير العالمية لتتحول إلى مقصد سياحى وإقليمى ودولى.

 

وأشار إلى أن هذا المشروع يعيد قيمة العاصمة لتعود الى مكانتها الفريدة والمتميزة فى الشرق الأوسط.

 

ولفت إلى أن المشروع يساعد على خلق مجتمعات عمرانية وسياحية جديدة بوسط القاهرة، كما يعمل على إعادة معالم البناء الراقى، مؤكدا انه من أصعب التحديات وأكثرها تكلفة مادية.

 

يذكر ان عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء امس الإثنين اجتماعًا  لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع  القاهرة التاريخية و حدائق الفسطاط، بحضور كل من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

وإستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن الحكومة تسرع الخطى لتنفيذ هذا المشروع الحيوي، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإسراع بمعدلات تنفيذ المشروع وضغط المخطط الزمني؛ نظراً لما سيحققه هذا المشروع من نقلة حضارية بالمنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار