• logo ads 2

وقف تطبيق قانون انتظار السيارات بالقاهرة والجيزة

alx adv
استمع للمقال

 

أوقفت محافظتا القاهرة والجيزة التطبيق التجريبي لقانون تنظيم انتظار السيارات والمركبات في الشوارع، رقم 150 لسنة 2020، ولائحته التنفيذية وذلك في 6 أحياء بالقاهرة هي الوايلي وبولاق أبو العلا وعابدين ووسط وغرب القاهرة، والسيدة زينب و3 ساحات انتظار في الجيزة، وإيقاف القرار في الدقي بشوارع مكة والثمار والثورة وسليمان أباظة.

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بأن إيقاف تطبيق قانون تنظيم انتظار السيارات والمركبات بالشوارع جاء لتقييم وتنظيم ورش عمل مكثفة بمراكز التنمية المحلية لتدريب سكرتيري عموم المحافظات ورؤساء لجان تنظيم المركبات في الشوارع ومديري المواقف والساحات بالمحافظات ومسئولي التنظيم لتبادل ونقل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية المسئولة عن تطيق هذا القانون بما يحقق الهدف من إصداره.

وقال وزير التنمية المحلية بأن الوزارة ستقوم بإعداد كراسة شروط ومواصفات نمطية موحدة لكافة المحافظات، وسيتم مراجعتها بمعرفة الأجهزة المعنية تمهيدا للبدء في تنفيذ المنظومة في كافة محافظات الجمهورية.

وسيكون من شروط قبول الشركات المتقدمة أن تكون شركة مساهمة لها مركز مالي جيد ولا يترك للأفراد وبصورة عشوائية وبالنسبة للحالات التي سبق التعاقد عليها في إطار التطبيق التجريبي في القاهرة والجيزة سيتم إعادة تقييمها ومدى قانونيتها والتزامها باللائحة التنفيذية للقانون.

وتابع بأن العوائد المالية التي يتم تحقيقها من تطبيق هذا القانون ستعود مرة أخرى للمواطنين في تلك الشوارع الداخلية والرئيسية وتطوير الأرصفة والنظافة والتجميل وبعض المشروعات الخدمية والتنموية الأخرى.

وأضاف بأنه جاري تشكيل لجان مركزية على مستوى كل محافظة لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع على أن يكون من أعضائها ممثل وزارة الداخلية وإخطار الوزارة بقرار تلك اللجان والإسراع في تحديد ساحات الانتظار والشوارع والأماكن التي سيتم العمل بها والتي تخضع لولاية  المحافظات بما لا يعيق حركة المرور وسير المواطنين على أن يبدأ أولا بساحات الانتظار الموجودة داخل المدن والشوارع الرئيسية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار