• logo ads 2

شعبة الأقمشة: التخفيض الجمركي بين مصر والميركسور يحقق إيرادات كبيرة للدولة

تخفيض جمركي لـ6900 سلعة متبادلة

alx adv
استمع للمقال

رحب سمير عوض رئيس شعبة الأقمشة والمنسوجات بغرفة القاهرة التجارية، بقرار وزارة التجارة والصناعة الذي أعلن نهاية الأسبوع الماضي بشأن ، بدء تطبيق تخفيض جمركي لـ6900 سلعة متبادلة بين مصر ودول تجمع الميركسور،

اعلان البريد 19نوفمبر

 

مؤكدا أن هذا الأمر سيزيد من انتعاش الاقتصاد المصري وإتاحة المزيد من  فرص التسويق والترويج للمنتجات المحلية بالإضافة إلى توفير العملة الأجنبية.

وقال “عوض”، في تصريحات لـ”عالم المال”، إن تخفيض الجمارك على السلع يحقق إيرادات كبيرة للدولة، مشيرًا إلى انه كلما تم تخفيض الجمارك على عدد من السلع والبضائع  زاد الاستيراد والتصدير وبالتالي ترتفع حركة المحلى من خلال فتح أسواق جديدة، فرص عمل للشباب، زيادة العملة الأجنبية للبلاد.

 

رئيس شعبة الأقمشة والمنسوجات

وطالب رئيس شعبة الأقمشة والمنسوجات بتخفيض الجمارك على مستلزمات الدباغة،” خيوط،،غزول، أزرار” والتي تمثل أعباء كبيرة على صناع  المنسوجات والأقمشة، لافتا إلى ان هذا القطاع يعمل به نسبة تتعدى 15 % من العمالة من غزل، وصبغ، وتصنيع، وحياكة على حد قوله.

وعن سوق الأقمشة والمنسوجات خلال الفترة الحالية، أكد “عوض” أن السوق بدأ يتحرك بنسبة قليلة خاصة بعد عيد الأضحى، ولكن لم يحقق المبيعات المرجوة منه، مشيرًا إلى أن الصناع والتجار يعولون على موسم المدارس المقبل لانتعاش حركة السوق

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بدء تطبيق تخفيض جمركي لـ6900 سلعة متبادلة بين مصر ودول تجمع الميركسور اعتباراً الخميس الماضي الثاني من شهر سبتمبر الجاري، .

 

تخفيض جمركي لـ6900 سلعة متبادلة بين مصر ودول تجمع الميركسور

وقالت الوزيرة إن ذلك يأتي في إطار اتفاق التجارة الحرة الموقع بين مصر ودول التجمع، والذي يضم كلا من البرازيل والأرجنتين وأروجواي وباراجواي،

 

مشيرةً إلى أن أهم بنود هذه السلع والواردة بالقائمتين الثالثة والرابعة من الاتفاق تتضمن الوبريات والمنسوجات والسلع الهندسية والزجاج والكريستال.

 

وأضافت أن هناك تطوراً ملحوظاً في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودول تجمع الميركسور خلال الـ4 أعوام الماضية منذ إبرام إتفاق التجارة الحرة بين الجانبين ودخوله حيز النفاذ في الأول من سبتمبر من عام 2017.

وأشارت الوزيرة إلى حرص وزارة التجارة والصناعة على الاستفادة من أسواق كافة الدول الأعضاء بالتجمع والتي تضم نحو 260 مليون نسمة واستخدامها كمحور لنفاذ الصادرات المصرية لأسواق دول قارة أمريكا الجنوبية.

وأوضحت أنه يجري تعميم قوائم السلع التي تشملها التخفيضات الجمركية على كافة المجالس التصديرية وتجمعات الأعمال وبصفة خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز الاستفادة من الميزة التنافسية الكبيرة للصادرات المصرية في النفاذ لهذه الأسواق الهامة والبدء في التواصل مع الشركات المستوردة لهذه المنتجات بدول تجمع الميركسور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار