• logo ads 2

الوايلى وشبرا مصر تضعان خطة طارئة لمواجهة الموجة الرابعة لكورونا

alx adv
استمع للمقال

قال اللواء محمد عقل، رئيس حى الوايلى بمحافظة القاهرة، إن هناك خطة متبعة وناجحة لمواجهة كافة موجات انتشار فيروس كورونا 19 المستجد، مشيرا إلى أن المركز الطبى يسهل على المواطنين تلقى جرعات اللقاح لأنه يطلق يوميا فرقًا فى أماكن متفرقة  لتسجيل المواطنين على موقع وزارة الصحة الخاص بالتطعيم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عقل، فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن  معظم أنواع اللقاح متوفرة فى المركز الطبى التابع لحى الوايلى كالصينى والألمانى والأمريكى، مؤكدا أن هناك حملات توعية تخرج من الإدارة الطبية فى الشوارع والميادين وكذلك داخل المركز خلال تلقى المواطنين جرعات اللقاح.

 

حملات تطهير

وأشار إلى أنه يوميا تخرج حملات تطهير  للأماكن التى تشهد تجمعات، فضلا عن أن هناك قرار سيتم فرضه خلال أيام يمنع الموظفين داخل الحى أو فى أى إدارة تنفيذية من الدخول للعمل إلا بعد تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن هناك فرض على الموظف الذى تلقى اللقاح ألا يدخل إلى العمل إلا ومعه أدوات التعقيم والوقاية الخاصة به كالكمامة والجوانتى والكحول، كما أن هناك فرقًا من الحى تفتش يوميا على الإدارات المختلفة، حيث إذا تواجد موظف يعانى من ارتفاع فى درجات الحرارة يحصل على إجازة، ولمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

وتابع بأن هناك حملات مرورية يومية على المدارس لمتابعة امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة ولتطبيق إجراءات الحماية والتعقيم على الموظفين والمعلمين والطلاب.

وحول حملات النظافة، أكد أن هناك تشديدات من وزارة التنمية المحلية والمحافظة بمتابعة تطبيق منظومة النظافة الجديدة ورفع المخلفات الصلبة من الشوارع فى دوريات متتالية.

 

ومن ناحيته أكد محمد عبد الوهاب، رئيس حى شبرا مصر، أنه يوميا تقوم أجهزة الحى برفع الرتش والمخلفات من الشوارع والأماكن المتفرقة للحفاظ على نظافة دائمة لمنع انتشار فيروس كورونا والتصدى للموجة الرابعة منه.

 

الإجراءات الاحترازية

وأضاف خلال منشورات يشاركها يوميا على صفحة الحى الرسمية على موقع فيسبوك، أن هناك دوريات يومية بالتزامن مع عقد إمتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، حيث يتم متابعة  اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية بمدارس الحى حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

 

ولفت إلى أن أجهزة الحى تقود حملات تفتيشية يومية على تراخيص المحلات وإزالة الباعه الجائلين من نهر الطريق بشوارع شبرا، حتى لا يسببوا تكدسًا وازدحامًا يساعد فى انتشار الفيروس.

 

كما يتم مرور يوميًا من قبل لجنة الأزمات والكوارث بالحى على مستشفى شبرا العام لمتابعة سير العمل ومدى كثافة التواجد البشرى داخل المستشفى للحد من الازدحام.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار