• logo ads 2

الدلتا للسكر: لدينا مخزون استراتيجي من السكر يكفى لمدة 6 أشهر

alx adv
استمع للمقال

قال  الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، إن مصر حققت قفزة نوعية في إنتاج السكر، حيث تشهد هذه السلعة خلال الفترة الحالية حالة من الاستقرار والوفرة في الإنتاج ولدينا اكتفاء ذاتي بنسبة 90% ويوجد مخزون استراتيجي يكفى لمدة 6 أشهر مقبلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار إلى أنه مع بداية الموسم الجديد للإنتاج والذى يبدأ في منتصف ديسمبر المقبل سيكون هناك جزء من المخزون الاستراتيجي للسكر متوفر فى الأسواق، بالإضافة إلى الإنتاج الجديد وبالتالي تزيد كميات من المعروض نتيجة لزيادة الإنتاج ووفرة السلعة وبأسعار مناسبة وثابتة.

 

وأضاف “أبو اليزيد” في تصريحات لـ”عالم المال” إن هناك عروض في أسعار السكر خلال الفترة الحالية ، بسعر مناسب وصل لـ 8.5 جنيه للكيلو تزامنًا مع معرض أهلا مدارس والذى يبدأ غدا 16 من الشهر الجاري، لافتا إلى ان هذه العروض متوفرة فى المجمعات الاستهلاكية ، وسيارات متنقلة فى الميادين التي توفرها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

زراعة 164 الف فدان من قصب السكر

 

وعن حجم زراعة قصب السكر، أكد “أبو اليزيد” أنه تم زراعة هذا العام ما يقرب من 164 الف فدان، بحجم انتاج مليون و800 ألف طن من محصول بنجر السكر، بالإضافة إلى 900 ألف سكر من القصب ، و250 ألف طن سكر من الجلوكوز والفركتوز الذى يستخرج من “منتجات الذرة” ،بمعنى أن هناك وفرة كبيرة في السكر ولا يوجد أي نقص أو أزمة في هذه السلعة  على حد قوله.

 

«أبو اليزيد»: هناك وفرة في إنتاج السكر وبأسعار ثابتة

 

وعن الأخبار التي تم تداولها خلال الأسابيع الماضية عن وجود نقص وزيادة في أسعار السكر، أوضح رئيس شركة الدلتا للسكر، أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة ،مشيرًا إلى أن هناك بعض التجار من لديهم مصالح شخصية أطلقوا هذه الشائعات لإحداث بلبلة في السوق ، وتحقيق أرباح من هذه الشائعات بعد التكالب على السلعة من قبل المواطنين بعد الأخبار غير صحيحة التي تتحدث عن زيادة الأسعار، ولكن الدولة ممثلة فى الجهات الرقابية قامت بردع هؤلاء واتخذت الإجراءات القانونية المناسبة حيالهم، لافتا إلى ان أسعار السكر فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية يباع بـ 8 جنيهات، 8.5 جنيه  للكيلو.

 

يذكر أن أسعار السكر قد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعًا فى الأسعار بالأسواق ، وقفز ت الأسعار خلال الشهر الماضي أكثر من ألف جنيه للطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار