• logo ads 2

العجوز: الحكومة تنفذ خطة القيادة السياسية لسرعة التحول الرقمى

alx adv
استمع للمقال

أكدت إيمان العجوز ، عضو مجلس النواب عن لجنة القوى العاملة، أن الحكومة بمختلف وزاراتها تنفذ خطة القيادة السياسية للتواكب مع مستجدات العصر الرقمى وتطبيق الحوكمة داخل كل المجالات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن هناك تحديات يشهدها العالم أولها جائحة كورونا المستجد، ورغم ذلك تبحث الحكومة المصرية فى كل سبل توفير الدعم للشباب وفرص العمل بشكل آمن ومستقر.

 

وأشارت إلى أن المؤسسات تحتاج إلى متابعة أعمال التطوير والميكنة لمواكبة التقدم الدولى فى مجال التحول الرقمى، وذلك من أجل إعطاء مظلة آمنة للعامل المصرى ولنواجه اى متغيرات تطرأ فى مجال التدريب والتطور التكنولوجى.

 

وأشادت العجوز بقرار وزارة القوى العاملة حول  إعدادها دراسة شاملة عن مستقبل الوظائف في مصر خلال العشرين سنة القادمة خاصة بعد جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد ، مطالبة بسرعة وضع تصورات الدراسة أمام لجنة القوى العاملة لإلتقاء أوجه النظر فى قضايا العمال المهمة.

 

والجدير بالذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان كشف عن أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد دراسة شاملة عن مستقبل الوظائف في مصر خلال العشرين سنة القادمة خاصة بعد جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد ، واقتحام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي قطاعات الإنتاج المختلفة.

 

وقال في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن نوعية وشكل الوظائف خلال العقدين القادمين ستتغير بشكل كبير نظراً للتطور التكنولوجي الهائل في عملية الإنتاج ، مما يتطلب مواجهة ذلك بدراسة وافية عن مستقبل الوظائف للاستمرار في خفض معدلات البطالة وزيادة معدلات الإنتاج .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار