• logo ads 2

أفضل الطرق الصحيحة لتخزين الليمون

alx adv
استمع للمقال

يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي يحتاج إليها الجسم بشكل كبير؛ لأنه يساعد في الترطيب، ويمد الإنسان “بفيتامين ج”، الذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف، كما يساعد في علاج نزلات البرد وخسارة الوزن، ولذا تحرص السيدات على شرائه طازجًا من الأسواق، ولكن في بعض الأحيان ترتفع أسعار الليمون أو يكون غير جيد، ويكون الحل هو التخزين، فكيف يمكن تخزينه مع استمرار الحفاظ عليه طازجًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

أفضل طرق تخزين الليمون

أول نصيحة لتخزين الليمون وحمايته من الجفاف وفقدان نكهته، وضعه بمجرد شرائه في كيس محكم الغلق بالثلاجة، وبذلك سيظل الليمون طازجًا لمدة تصل إلى 6 أسابيع، ولكن في حالة وضعه بكيس غير مغلق جيدًا فسوف تتسرب البرودة إليه ويصبح جافًا من الداخل ولن يكون هناك عصيرًا داخله- وفقًا لصحيفة “ستاندرد” الكينية.

كما يمكن تخزين الليمون في درجة حرارة الغرفة عن طريق وضعه في مكان بعيد عن أشعة الشمس، ولكنه سيصمد لمدة أسبوع فقط، ويبدأ في أن يكون صلبًا ولونه أصفر غامق دليل على الجفاف.

طريقة تخزين الليمون المتقطع

ويمكن أيضًا تخزين الليمون بعد تقطيعه، وذلك من خلال تقطيع الليمون الطازج بمجرد الشراء ثم تغليف القطع بورق شفاف وتخزينه بالثلاجة، وفي حالة عدم وجود مكان بالثلاجة يجب عدم تقطيع الليمون وتركه في المطبخ أو الغرفة؛ لأنه بذلك سيكون وسيلة لجذب البكتيريا وسوف يفقد السوائل داخله.

طريقة تخزين عصير الليمون

ومن الطرق السهلة لتخزين عصير الليمون هي وضعه في الثلاجة بمجرد عمل العصير ولكنه لن يصبح جيدًا بعد 4 أيام، وسيفقد لونه ومذاقه، وفي حالة تركه في درجة حرارة الغرفة كالليمون العادي سوف يتعرض للبكتيريا ويفسد خلال يوم فقط، ولذلك أفضل طريقة هي وضع عصير الليمون في علبة محكمة بالفريزر لتجميده وسوف يظل طازجًا لمدة أسبوع.

طريقة تخزين قشر الليمون

قشر الليمون يمكن أيضًا تخزينه لمدة تصل إلى 3 أسابيع، وذلك عن طريق تبريده بالفريزر، ولكن بعد هذه المدة سوف يفقد مذاقه.

ويمكن أيضًا تخزين قشر الليمون في درجة حرارة الغرفة عبر وضعه في وعاء زجاجي محكم الغلق، ولكن يجب إبعاده تمامًا عن أشعة الشمس والحرارة، ليظل بنفس النكهة لمدة تصل إلى 3 أيام، وبعد ذلك يجب التخلص منه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار