• logo ads 2

خبير بترول: مصر لديها العديد من التسهيلات التى تستطيع من خلالها تصدير الغاز‎

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس صبرى الشرقاوى خبير البترول ورئيس شعبة البترول بنقابة المهندسين، إن مصر أصبحت منطقة إقليمية للغاز الأن، لافتا إلى أن الشهر الماضى شهد انعقاد أول اجتماع لمنتدى غاز شرق المتوسط، والذى يضم إيطاليا وإسرائيل ومصر وفلسطين والأردن والاتحاد الأوروبي، برعاية الولايات المتحدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “الشرقاوى” خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى”، أن الكهرباء تأخذ حوالى 56% من استهلاك مصر من الغاز، كما أن الوحدات الجديدة لتوليد الكهرباء التى تم شراؤها تصل الكفاءة فيها إلى 45 و50%، أى أن تلك الوحدات استهلاكها أقل من الغاز.

وأشار إلى أن كون مصر منطقة إقليمية للغاز معناه أن لها قيمة فى إنتاج الغاز، موضحا أن مصر لديها العديد من التسهيلات التى تستطيع من خلالها تصدير الغاز.


وأوضح أن قبرص واليونان أو أى دولة لن يكون لديها القدرة على التصدير من خلال خطوط أنابيب فى البحر المتوسط، نظرا للعمق الكبير بالبحر، حيث أن مصر ستكون هي النقطة الأقرب لاستخراجه لها.

وتابع بأن مصر لديها تسهيلات فى إدكو ودمياط، لافتا إلى أن هناك وحدة للغاز المسال بدمياط وهى تنتج حوالى 700 مليون أدم مكعب فى اليوم، بالإضافة إلى وحدتين فى إدكو، لإسالة وتصدير الغاز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار