• logo ads 2

لمن لم تنطبق عليهم شروط مبادرة احلال السيارات.. اليكم الحل (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

حوار :مى رفاعى – مى أبو المجد

تصوير ومونتاج: كامل أمين 

أكد أحمد عبد الرازق المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لـ «الإحلال والتجديد للسيارات المتقادمة» أن الدولة ترى أن  السيارة القديمة بقيمة صفرية لا يجوز التعامل بها مطلقا نظرا لأضرارها البيئية وتكلفة صيانتها فهى فى وضع الإهلاك  لذا قدمت  عدة حوافز مميزة للحصول على سيارات جديدة داخل المبادرة  مقارنة بالسيارات الجديدة خارج المبادرة بين السياره الجديدوة خارج وداخل المبادرة ، فعلى سبيل المثال وليس الحصر التقسيط خارج المبادرة أقصاه 5 سنوات ، كما أن  اقصى سعر فائدة خارج المبادرة هو 9% بدون خصم تجارى أو حافز أخضر .

اعلان البريد 19نوفمبر

فى حين أن السيارات الجديدة ضمن مبادرة الإحلال تتميز بتقسيط يتراوح بين  7-10 سنوات بفائدة 3% ، كما تكون مجهزة بالغاز والبنزين معا ، فضلا عن وجود ضمان 3 سنوات وتتمتع بوثيقتى تأمين الأولى ضد الحوادث و السرقة والتلف والثانية وثيقة تأمين على حياة صاحب السيارة تغطية تأمينية شاملة .

كما تتميز سيارات مبادرة الإحلال بخدمات ما بعد البيع المتوافرة عند الشركات الأم بمتابعة من  جهاز حماية المستهلك ووزارة الصناعة والتجارة.

وأكد أن هناك العديد من الحلول المتاحة لمن لم تنطبق عليهم شروط منباردة احلال السيارات تمكنهم  من الاستفادة من تلك المبادرة ، فمن لم تمر على ملكيته للسيارة عامين من مبادرة الإحلال

فعلى من فى مثل حالته أن يطمأن بأن المبادرة مستمرة لـ3 سنوات فى مرحلتها الأولى كما أنها ستتجد بعد ذلك ، ومن ثم عليه الانتظار لحين اكتمال العامين ومن ثم يمكنه المشاركة .

 

أما من جاوز عمره الـ60 عاما ويعجز عن الدفع كاش من المبادرة  ، فنوصيه بأن ينقل ملكية السيارة لأحد الأبناء لتنتظر فى حيازته لمدة عامين وبذلك يمكنه الإستفادة من المبادرة بنظام التقسيط

كما أن من تجاوز الـ65 عاما يمكنه الاستفادة من المبادرة مع الدفع ، وسيتم عمل  الخصم المتاح

 

ولمن  يمتلك السيارة بتوكيل  ننصحه بسرعة نقل الملكية وأن يحمل رخصة باسمه كى يستفيد من المبادرة

 

وتابع المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لـ «الإحلال والتجديد للسيارات المتقادمة» أن المبادرة فى مرحلتها الأولى تستهدف احلال 250 الف سيارة ، وسبق أن شهدت مصر مبادرة احلال التاكسى من عام 2008 وحتى 2011  حيث واجهتها عقبة أحداث يناير ،وتم خلالها إحلال 45 الف سيارة تاكسى وكانت بداية التاكسى الأبيض فى شوارع مصر ، وهو ما ساعدنا فى الوقت الراهن .

حيث سنجد أن 99% من انجاز المبادرة كان فى  أحلال ملاكى و1% احلال تاكسى لان معظم السيارات التاكسى اقل من 20 عام

 

فمبادرة إحلال السيارات الملاكى أكثر لاقت اقبالا بحجم أعداد 125 الف و600 سيارات أجرة منها 63 الف سيارة تاكسى ، و70 الف ميكروباص هو ما يعنى أن 1,200 مليون سيارة ملاكى تم إحلالها  

وحاليا ينصب اهتمام المبادرة على  سيارات التاكسى والميكروباص لانها تخدم عدد كبير من المواطنين

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار