• logo ads 2

المالية تكشف موقف صفحات «فيس بوك» التجارية من ضريبة الدخل

alx adv
استمع للمقال

 

قال صلاح إسماعيل رئيس وحدة التجارة الإلكترونية بوزارة المالية، إن أي شخص لديه نشاط تجاري يحقق إيرادات داخل أرض مصر يخضع لضريبة الدخل، وهي ضريبة سنوية على صافي الأرباح، مثل الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية والإنترنت والمعلنين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبالتالي يجب عليهم التسجيل في مصلحة الضرائب.

وأضاف إسماعيل، خلال مداخلة تلفزيونية ، «الوزارة أصبح لديها وحدة للتجارة الإلكترونية في مصلحة الضرائب ترصد أي عملية تجارية عبر الإنترنت، ولدينا جهات أخرى في الدولة تعمل معنا وتساعدنا لتوفير المعلومة، والتجارة الإلكترونية أصبحت تمثل 30% من الاقتصاد الرسمي».

وتابع: «حصرنا أعدادا كبيرة من الصفحات على فيس بوك تحقق أرباحا، ولا زلنا في طور الحصر، وهناك صفحات أخرى يجري تدشينها».

واستطرد رئيس وحدة التجارة الإلكترونية: «ليس كل الصفحات على السوشيال ميديا ستخضع للضريبة إنما التي تحقق أرباحا فقط، والتجارة الإلكترونية تغطي معظم الأنشطة التجارية مثل الموبايلات والملابس».

وأشار إلى أنه مع أول إيراد للدخل يجب أن يسجل صاحب الصفحة صفحته، لكن المبلغ الذي يدفعه في نهاية المطاف يعتمد على صافي الربح.

وواصل «إسماعيل»: «وبالنسبة للبلوجرز الذين يعلنون عن بعض السلع، فإنهم ملزمين بتحصيل الضريبة من الشركة المعلنة ودفعها إذا كانوا مسجلين في ضريبة القيمة المضافة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار