• logo ads 2

القابضة للصناعات الغذائية: ضخ 120 طن سكر شهرياً لصالح المقررات التموينية

alx adv
استمع للمقال

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استقرار أسعار السكر التمويني، حيث يصرف على البطاقة التموينية بسعر 8.5 جنيه، وحددت التموين حصة الفرد من السكر على البطاقة التموينية بـ2 كيلو شهريا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وتضخ القابضة للصناعات الغذائية نحو 120 طن سكر شهريا لصالح المقررات التموينية، كما تصرف شركتا الجملة العامة والمصرية 4 آلاف طن سكر يوميا إلى منافذ صرف المقررات التموينية والبالغ عددها أكثر من 38 ألف منفذ.

 

 

وترجع أسباب الحفاظ على ثبات أسعار سلعة السكر رغم موسم المولد النبوي الشريف، والذي عادة ونتيجة تصنيع حلوى المولد يتطلب أطنان من السكر، ومن ثم نقص في المعروض،مما ينعكس على أسعار السلعة ويؤدي إلى ارتفاعها وفقا لقانون العرض والطلب، إلى المضي بخطي ثابته نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر وفقا لخطة استراتيجية محددة.

 

 

وتسعى الدولة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية، تنفيذا للتوجهات الرئاسية بالاهتمام بجودة ووفرة السلع، والحفاظ على الثبات السعري لها، وفي هذا السياق تنفذ وزارة التموين والتجارة الداخلية خطة طموحة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر المحلي بنسبة 100% خلال العام القادم 2022، بعد تحقيق 85% اكتفاء ذاتي منه هذا العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار