• logo ads 2

خبير يوضح مدى استفادة البورصة من نشر الوعي الاستثماري

خضر: البورصة تسعى لفتح آفاق استثمارية جديدة

alx adv

 

قال الدكتور سيد خضر، الخبير الاقتصادي، إن البورصة المصرية تسعى إلى رفع مستوى الوعي الكامل لدى المتعاملين في الاستثمارات الغير مباشرة، وفتح آفاق استثماريه جديدة من خلال ضخ المزيد من الشركات في البورصة واستهداف الفئات الشبابية للاستثمارات في ظل انتشار مخاطر العديد من العملات الإفتراضية ومدى جذب العديد من المستثمرين.

 

 

واشار “خضر” في تصريح خاص لبوابة “عالم المال” الإخبارية إلى اهتمام الدولة بالشباب ورفع درجة المستويات وكيفية تصدير الآمان في الاستثمارات داخل البورصة، وزيادة وعي الشباب، وزيادة ثقافتهم من خلال نشر ثقافه الاستثمار والإدخار طويل المدى في كيفية الاستثمارات بشكل آمن وسليم بما يضمن كافة الحقوق للمستثمر من أجل زيادة جذب مزيد من المستثمرين، وتوسيع قاعدتهم حتى ينعكس ذلك على توفير السيولة بشكل كبير وكذلك مدى الترويج لأهمية البورصة المصرية ومدى مساهمتها الفاعلة في عملية التنمية الاقتصادية.

 

ولفت إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من الإقبال على الاستثمارات داخل البورصة في ظل المنح والحوافز والأدوات الخاصة بالتمويل ومدى تحسين بيئة ومناخ الاستثمارات داخل مصر.

 

وأوضح أن مع رؤية مصر المستدامه 2030 وأن كل هذه العوامل والمنح ومدى توسيع القاعدة الاستثماريه سيعزز من رؤية مصر الاقتصاديه، ومدى زيادة حجم الاستثمارات، وتعزيز فرص النمو، ودخول العديد من الفئات المستثمرة في البورصة.

 

وأكد على أن كل ذلك يساهم في تعزيز قدرة البورصة التنافسية لدى العالم وكذلك تحقيق مكاسب وعوائد اقتصاديه مميزة خاصة في وجود انتعاش العديد من القطاعات الفترة القادمة مما يدعم البورصة وجذب مزيد من المستثمرين الأجانب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار