• logo ads 2

«المركزى» يعلن استقرار الاحتياطى النقدى عند 39.221 مليار دولار بنهاية نوفمبر

alx adv
استمع للمقال

أعلن البنك المركزي المصري وصول الاحتياطى النقدى بنهاية نوفمبر المنصرم إلى 39.221 مليار دولار، مشيرًا إلى أن ذلك الرقم استقر منذ أكتوبر الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشهد الاحتياطى النقدى تراجعا بمقدار 10 مليارات دولار منذ مارس الماضي 2020 حتى يونيو السابق له بعد اندلاع جائحة كورونا، وحصلت مصر على حزمة من التسهيلات المالية لاستكمال الإصلاحات الاقتصادية والحفاظ علي مكتسبات الإجراءات التصحيحية للبنك المركزي من صندوق النقد الدولي بقيمة 8 مليارات دولار على شريحتين ضمن برنامجي التسهيل المدد والتمويل السريع.

 

صرف 28 مليار جنيه لدعم الصادرات المصرية

وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه بنهاية العام الجاري سيتم صرف ما يقرب من 28 مليار جنيه لدعم الصادرات المصرية في الفترة من يناير حتى ديسمبر الجاري 2029.

جاء ذلك خلال الإعلان عن تفاصيل مبادرة السداد الفوري لمستحقات الشركات المصدرة بمقر وزارة المالية المصرية، بحضور نيفين جامع، وزيرة الصناعة، وأحمد  كجوك، نائب وزير المالية لشئون السياسات المالية الكلية، ومحمد الإتربي، رئيس بنك مصر واتحاد بنوك مصر، وطارق فايد، رئيس بنك القاهرة، ونائبه حازم حجازي، وهشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، وميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات.

وأشار إلى أنه لولا دعم البنك المركزي في مبادرة السداد الفوري لمستحقات الشركات المصدرة، بقيادة طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ما كان لتلك المبادرة أن تنجح.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار