• logo ads 2

خبير زراعي: مصر قادرة أن تصبح سلة غذاء العالم

alx adv
استمع للمقال

 

قال محمد حسين الخبير الزراعي، إن مصر قادرة على أن تصبح سلة غذاء العالم، بدعم من الاستثمار القومي في القطاع الزراعي والاهتمام الحالي من قبل القيادة السياسية بالمشروعات الزراعية مثل مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة ومشروع المليون ونصف المليون فدان.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أضاف  أن مصر دولة زراعية منذ القدم، والمساحات المزروعة كانت تتراجع سنويا خلال العقدين الماضيين، قبل أن تشرع القيادة السياسية في دعم الملف الزراعي مرة أخرى، وإطلاق تشريعات داعمة ومحفزة للاستثمار الزراعي.

 

وأوضح «حسين» أن مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة مصممين بخطة محكمة في تخصيص مساحات لكل محصول، ونأمل الوصول إلى مرحلة التصدير لسلع مثل القمح والبطاطس وبنجر السكر، ونعمل على سد الفجوة الاستهلاكية، وهو ما يؤدي إلى تراجع في الأسعار الفترة المقبلة.

 

وقال «حسين» إن الدولة مهتمة بالزراعة مؤخراً، وأن هذا الاهتمام نابع من إيمان الحكومة بدعم الاستثمار الزراعي في ظل أهميته كقضية أمن قومي لمصر، بالإضافة إلى اعتباره مورد هام من موارد العملة الصعبة، مشيراً إلى أن الدولة تتيح العمل التشاركي المجتمعي، وأن الزراعات التعاقدية، عقد يُبرم مع المستثمر بالاتفاق على زراعة المحصول وتسويق الإنتاج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار