• logo ads 2

انطلاق اليوم الأول للعام الدراسي الجديد بمحافظة القاهرة

وسط إجراءات احترازية مشددة

alx adv
استمع للمقال

 

انطلق اليوم العام الدراسي الجديد ، بمحافظة القاهرة وسط إجراءات مشددة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا من قبل مديرية التربية والتعليم بالعاصمة.

وأكد محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير المديرية على انتظام الدراسة في اليوم الأول للعام الدراسي اليوم السبت.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن العاصمة أنهت استعداداتها لبدء العام الدارسي الجديد، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بحرمان طالب من الانتظام فى الدراسة لتأخره فى دفع المصروفات، كما سيتم دفع المصروفات للطلاب غير القادرين ليستطيعوا الانتظام في مدارسهم.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات الاحترازية منذ بداية العام الدراسى وحتى نهايته لتوفير أقصى حماية للطلاب خاصة وأن القاهرة يوجد بها أكثر من 2 مليون طالب و2200 مدرسة،  مؤكدًا على أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة كانت سبب رئيس في تقليل الوفيات والإصابات.

وشدد محافظ القاهرة على مديري الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني اليومي من أول أيام العام الدراسي حتى نهايته،  مؤكدًا على أنه سيكون هناك محاسبة فورية على أي تقصير.

وأكد محافظ القاهرة على وجود تنسيق مستمر بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من توافر المستلزمات الطبية بكميات كافية والرعاية الصحية مع تواجد الزائرة الصحية او المشرفة الطبية بالمدارس.

وأكد محافظ القاهرة على أنه سيتم عمل زيارات مفاجئة  للمدارس لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار