• logo ads 2

«شعبة الأرز» تكشف أسباب ارتفاع الأسعار بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الأرز ارتفاعًا ملحوظًا بالسوق المحلي خلال الفترة الماضية ، وخاصة الأرز الشعير رفيع الحبة بنحو 450 جنيها للطن منذ بداية الموسم، في ظل اتجاه عدد من التجار للتخزين لتحقيق مكاسب وأرباح، في ظل تراجع معدل الاستهلاك بالنسبة للفرد بنحو 20 إلى 25% خلال الفترة الحالية، وفقا لـ”شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

غرفة الحبوب

 

 

ومن جانبه قال رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب بـ اتحاد الصناعات، إن أسعار الأرز الشعير رفيع الحبة قفزت بنحو 200 جنيه للطن لتسجل نحو 4150 جنيه، مشيرا إلى أن بعد هذه المرة تعد الارتفاع الثاني بأسعارها منذ بدء حصاد محصول الموسم الجاري، حيث كانت تسجل قبل الموسم 3700 جنيه ثم زادت مع بداية الموسم لتصل لنحو 3950 جنيه، بما يعني زيادة بنحو 250 جنيه.

 

 

وأضاف “شحاته” في تصريحات لـ”عالم المال” أن سعر الأرز الشعير عريض الحبة زاد بشكل طفيف خلال الأسبوع الجاري بما لا يتعدى 10-20 جنيه للطن ليسجل 4550 جنيه، لافتا إلى أن الأرز الأبيض سجلت أسعاره زيادة بنحو 500 جنيه منذ بداية موسم الحصاد الجاري.

 

 

أسعار الأرز

 

 

وتابع “شحاته” أن عدد من التجار يقومون برفع الأسعار كمحاولة للحصول على هامش ربح في ظل ارتفاع تكلفة النقل والتخزين، منوها إلى أن حركة العرض والطلب تتضح بشكل أكبر في منتصف نوفمبر المقبل، مما يظهر بشكل أكبر أسعار الأرز مع الانتهاء من التخزين.

 

 

وأوضح رئيس شعبة الأرز ،أن معدل الاستهلاك تراجع خلال الفترة الأخيرة بنحو 20 إلى 25% مقارنة بالأعوام السابقة، في ظل تغير نمط الحياة واعتماد الكثير من الأسر المصرية على الوجبات الخفيفة و”التيك واي” على حد قوله.

 

الأرز الشعير

 

 

وبحسب رئيس شعبة الأرز يتراوح سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة بالمضارب حاليا بين 3900 و4 آلاف جنيه، وسعر طن الأرز الشعير عريض الحبة بين 4400 و4500 جنيه، بزيادة قدرها 350 جنيهًا للطن.

 

 

ويتراوح سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة بالمضارب حاليا بين 6 آلاف جنيه و6500 جنيه، وسعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة بين 7 و8 آلاف جنيه، بزيادة قدرها 500 جنيه للطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار