• logo ads 2

هل أشتري الذهب الآن أم أنتظر؟.. خبير اقتصادي يُجيب

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال الأسبوعين المنصرمين حالة من التذبذب حيث انخفضت مطلع أكتوبر الحالي، ثم عاودت ارتفاعها بمقدار تخطى 3 جنيهات للجرام الواحد، وصولا إلى تراجعها مرة أخرى بمقدار 5 جنيهات.

اعلان البريد 19نوفمبر

الذهب من السلع الدائمة والمستخدمة بثقة من قبل المواطنين و المستثمرين كوعاء ادخاري آمن وثابت، وفي ظل تذبذب الأسعار قد يتردد البعض حول التوقيت الصحيح لشراء الذهب، وهو ما تناوله “عالم المال”، حيث قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي إنه من الأفضل شراء الذهب في الوقت الحالي حيث حجم المخاطر أقل في ظل انخفاض أسعاره، كما أن الذهب ملاذ آمن للادخار والاستثمار.

وأكد الإدريسي في تصريحات خاصة لـ”عالم المال” أن أسعار الذهب لن تتسم بالثبات خلال الفترة المقبلة بعكس عام 2020 الذي شهد صعودا ثابتا في الأسعار، حيث تتغير أسعار المعدن الأصفر بوتيرة سريعة.

د. علي الإدريسي
د. علي الإدريسي

 

أسباب تذبذب أسعار الذهب
وعن أسباب انخفاض أسعار الذهب، أكد الخبير الاقتصادي أن ذلك مرتبط بعدة عوامل منها أن هناك موجة تضخمية عالمية أدت إلى حدوث تذبذب بالبورصات ومجالات الاستثمار على مستوى العالم، مما انعكس بطبيعة الأمور على الاقتصاد المصري والاستثمار بكافة قطاعاته ومنها العقاري الذي تأثر بحالة ركود وتضخم عالمي.

 

نصائح هامة
وأبدى الدكتور علي الإدريسي رأيه في استخدام الذهب كوعاء ادخاري، حيث أكد أنه على الرغم من كون الذهب ملاذ استثماري آمن إلا أنه ينصح بسياسة التنوع، إذ أنها الأكثر أمانا والأعلى ربحا، أي أنه لا يؤيد ضخ كل الاستثمارات ـ على مستوى المواطنين ورجال الأعمال ـ في الذهب وإنما عمل ذلك جزئيا والاتجاه ببقية الاستثمارات إلى قطاعات أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار